رياضة محلية

شنغهاي يتمسك بدروغبا وفيا مستمر مع “البرشا” وبالوتيلي يعود إلى إيطاليا

مدن–  أعرب نادي شنغهاي شينهوا الصيني عن سخطه حيال إعلان النجم العاجي ديدييه دروغبا انتقاله الى غلطة سراي التركي، مؤكدا بان هداف تشلسي الانجليزي السابق ما يزال لاعبه.
وكان غلطة سراي ودروغبا اعلنا الاثنين الماضي بان اللاعب العاجي وقع مع الفريق التركي عقدا يمتد لعام نصف، فاسخا بالتالي العقد الذي يربطه بشنغهاي شينهوا لعامين ونصف.
“في الوقت الحالي ما يزال دروغبا لاعبا في نادي شنغهاي شينهوا لكرة القدم، والعقد الذي يربط الطرفين ما يزال ساري المفعول”، هذا ما اعلنه الفريق الصيني أمس الاربعاء في موقعه الرسمي على شبكة الانترنت، مضيفا “النادي يشعر بالصدمة جراء الخرق الذي قام به غلطة سراي للقوانين من خلال اتصاله بلاعب ما يزال تحت عقد (مع فريق اخر)”.
وذكر البيان ان الفريق الصيني يعتزم التقدم بشكوى الى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مضيفا “يقوم شنغهاي شينهوا بجمع كافة الادلة والمواد ويتحضر لكي يقدمها الى الفيفا من اجل حماية مصالح النادي وتجنب خسائر كبيرة”. ورفض المتحدث باسم الفريق الصيني التعليق على البيان الذي نشره الاخير.
ولم يفصح دروغبا في البيان الذي اصدره الاثنين حول انضمامه الى غلطة سراي عن الاجواء التي تحيط بقرار رحيله عن الفريق الصيني الذي كان يدفع له 300 الف دولار اسبوعيا.
لكن الصحف الصينية ذكرت بان دروغبا طلب سابقا من الفيفا ان يلغي عقده مع الفريق الصيني بعد ان تخلف الاخير عن دفع مستحقات اللاعب العاجي.
ولم يكن دروغبا اللاعب الوحيد الذي يترك شنغهاي شينهوا، اذ سبقه الى ذلك زميله السابق في تشلسي الفرنسي نيكولا انيلكا الذي انضم ليوفنتوس الايطالي على سبيل الاعارة.
برشلونة يرفض
 التفاوض بخصوص فيا
أكد المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي، الفرنسي أرسين فينغر أمس أن برشلونة الإسباني يرفض التفاوض بخوص انتقال مهاجمه ديفيد فيا إلى “المدفعجية”.
وقال فينغر في مؤتمر صحفي قبل مواجهة ليفربول غدا في البريمير ليغ “برشلونة لا يرغب في بيعه، لقد أوضح هذا بصورة كبيرة”. وأشار المدرب إلى أن فريقه يتمتع بمهاجمين “أصحاب مهارات كافية” لمواجهة التحديات المتبقية هذا الموسم.كان مهاجم “المدفعجية” الهولندي روبن فان بيرسي قد رحل عن الفريق منذ عدة أشهر نحو مانشستر يونايتد.ولتعويض رحيل الهداف الهولندي تعاقد أرسنال مع الألماني لوكاس بودولسكي والفرنسي أوليفر جيرود.
وبخصوص النجم الإنجليزي المخضرم ديفيد بيكهام والذي بدأ التدريب مع أرسنال للحفاظ على لياقته فإن فينغر استبعد امكانية التعاقد معه.
وأضاف فينغر “الأمر كله يتعلق باللياقة، لا يوجد مكان لتكهنات بخصوص التعاقد معه”.
إبراهيموفيتش: باريس
سان جيرمان ليس مثاليا
اعتبر المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هداف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أن فريقه لم يصل بعد إلى حد الكمال، ولكنه أشار إلى أن ذلك أمر طبيعي في عالم كرة القدم.
وقال إبراهيموفيتش في تصريحات لصحيفة “لوموند” الفرنسية أمس الأربعاء “فريقنا جديد وصلب.. ولكنه ليس مثاليا بعد.. وعموما حتى برشلونة (الإسباني) لم يكن مثاليا رغم أنه أفضل فريق في العالم”.
وأضاف: “لدي خبرة في عالم كرة القدم.. وأعرف أن الكمال لا يأتي في عشية وضحاها. الفريق هنا يتعرض لضغط كبير وعلينا الفوز بالدوري الذي لم نحرز لقبه منذ 18 عاما”.
ويتصدر باريس سان جيرمان حاليا الدوري الفرنسي بالاشتراك مع أوليمبيك ليون.
ومن جهة أخرى، روى إبراهيموفيتش بعضا من معاناته كي يصير نجما لكرة القدم حين كان لاعبا ناشئا في السويد.
وقال: “حتى أكون لاعبا بالفريق الأول كنت مطالبا بتقديم عشرة أضعاف ما لدي.. فقد كنت أجنبيا في نظر البعض واسمي ليس أندرسون أو سفينسون كي يتم تقبلي بسرعة”. وينحدر إبراهيموفيتش من أصول بوسنية ولكنه يحمل حاليا شارة قيادة منتخب السويد.
الجزائري مجاني ينتقل إلى موناكو
أعلن نادي أجاكسيو الفرنسي رحيل مدافعه الجزائري الدولي كارل مجاني إلى صفوف موناكو قبل يوم واحد من انتهاء فترة الانتقالات الشتوية. وتمنى أجاكسيو في بيان عبر موقعه الرسمي أمس الأربعاء حظا سعيدا لمجاني (27 عاما) في مغامرته مع فريق الإمارة، دون أن يكشف عن قيمة الصفقة.
وفي المقابل، ضم أجاكسيو المدافع رولان زوبار من صفوف وولفرهامبتون الإنجليزي كبديل لمجاني.
مارسيليا يسعى
للتعاقد مع الروماني رات
يسعى فريق أوليمبيك مارسيليا الفرنسي إلى إبرام صفقة التعاقد مع الظهير الأيسر الروماني الدولي رازفان رات من صفوف شاختار دونتسك الأوكراني خلال الساعات المقبلة.
وذكرت صحيفة “ليكيب” الرياضية الفرنسية أمس الأربعاء أن مارسيليا توصل إلى اتفاق مع اللاعب ذاته حول شروط التعاقد ولكن مسئولي شاختار لم يعطوا بعد الضوء الأخضر لإتمام الصفقة.وكان رات (31 عاما) مرشحا أيضا للانتقال إلى فريق وست هام الإنجليزي هذا الشتاء، إلا أن مارسيليا يبدو الأقرب للفوز باللاعب قبل غلق باب الانتقالات الشتوية منتصف ليل الخميس.وسيتنافس رات في مارسيليا على اللعب أساسيا مع جيريمي موريل.
توتنهام يقوم بمحاولة
أخيرة لضم دامياو
قرر فريق توتنهام هوتسبر الإنجليزي القيام بمحاولة أخيرة لضم المهاجم البرازيلي لياندرو دامياو من فريقه المحلي إنترناسيونال قبل انتهاء سوق الانتقالات الشتوية اليوم الخميس.
وذكرت صحيفة “ديلي تليغراف” البريطانية أمس الأربعاء أن إدارة توتنهام تعمل على قدم وساق على ضم دامياو بعد ورود أنباء عن تعاقد فريقه مع مهاجم آخر بما قد يساعد على تقبل إدارته فكرة بيعه.
وينتظر أن يعرض السبيرز 15 مليون جنيه استرليني لشراء دامياو الذي تألق بشكل ملفت مع منتخب البرازيل خلال دورة لندن 2012 الأوليمبية الصيف الماضي.ويواجه مدرب توتنهام أندري فيلاش بواش عجزا في خط الهجوم في ظل استمرار إصابة جيرمين ديفو ومشاركة إيمانويل أديبايور مع منتخب توجو في كأس أمم أفريقيا، مما يجعل خياراته مقتصرة على الأمريكي كلينت ديمبسي في الفترة الراهنة.
بورتو يعير إيتوربي إلى ريفر بليت
ذكرت تقارير إخبارية أمس أن نادي بورتو البرتغالي لكرة القدم سيعير لاعبه الأرجنتيني من أصل باراجوائي، خوان مانويل إيتوربي، إلى ريفر بليت الأرجنتيني.
ولم يشارك اللاعب، الذي انتقل إلى بورتو في صيف 2011 قادما من سيرو بورتينيو الباراغوائي مقابل مليونين ونصف المليون يورو، سوى في دقائق معدودة مع الفريق الأول للنادي البرتغالي.
ويعتبر اللاعب (19 عاما) من المواهب البارزة في كرة القدم بأميركا اللاتينية لدرجة أن البعض يصفه بـ”ميسي الجديد” في إشارة إلى ليونيل ميسي نجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني.
تشلسي لن يتعاقد
مع لاعبين آخرين
أبدى الإسباني رافائيل بنيتيز المدير الفني لنادي تشلسي الإنجليزي لكرة القدم أول من أمس الثلاثاء اعتقاده بعدم إتمام المزيد من الصفقات خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، التي تنتهي اليوم الخميس.
ونفى المدير الفني الإسباني في مؤتمر صحفي توقعه قدوم لاعبين جدد إلى ملعب (ستامفورد بريدج) خلال الساعات المقبلة: “لا أعتقد ذلك، لكن عملي هو محاولة تحسين وقيادة الفريق في الظروف التي لدينا”.
وعزز النادي اللندني الذي يملكه الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش خط هجومه في الرابع من كانون الثاني (يناير) الحالي بضم المهاجم السنغالي ديمبا با، الذي رحل عن نيوكاسل يونايتد مقابل سبعة ملايين جنيه (8.75 ملايين يورو). وسيدعم اللاعب الأفريقي في خط الهجوم نظيره الإسباني فرناندو توريس، الذي وصل إلى لندن قبل عامين، في الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الشتوية مقابل 50 مليون استرليني (58.8 مليون يورو).
وقال بنيتيز “إننا نلعب مباريات أكثر من أي فريق آخر. في بعض المراكز لدينا فقط لاعبان أو ثلاثة، تلك هي الحقيقة”، لكنه أوضح “إننا نركز على الإبقاء على اللاعبين المقتنعين” بأن تشلسي “قد يفوز”. وأضاف “أحب تدريب فرق الصفوة وهذا أحدها. اللاعبون سعداء بما نقوم به، علينا أن نفوز جميعا معا”.
كاربونيرو تؤكد وجود
انقسامات داخل مدريد
اعترفت المذيعة الإسبانية الشهيرة سارة كاربونيرو الرفيقة العاطفية لقائد وحارس مرمى ريال مدريد إيكر كاسياس بوجود انقسامات داخل الفريق الملكي.
وصرحت كاربونيرو للتلفزيون المكسيكي  بأن “المناخ داخل ريال مدريد ليس جيدا، واللاعبون ليسوا على وفاق مع مدربهم (البرتغالي جوزيه مورينيو)، هناك الكثير من الانقسامات”.وأشارت كاربونيرو الى أن نهاية الموسم ستشهد فتح الكثير من الجبهات على مورينيو، بما ينذر برحيله عن الميرينغي.
تأتي تصريحات كاربونيرو في الوقت الذي نفى فيه رفيقها كاسياس بجانب زميله سرخيو راموس ورئيس النادي فلورنتينو بيريز ما رددته وسائل الاعلام المحلية حول اشتراط عدد من لاعبي الفريق رحيل مورينيو مع نهاية الموسم مقابل بقائهم في الفريق.
شالكه يتعاقد مع البرازيلي
 ميشيل باستوس
تعاقد شالكه الألماني مع البرازيلي ميشيل باستوس لاعب ليون الفرنسي على سبيل الاعارة حتى 30 حزيران(يونيو) 2014.
وقال المدير الرياضي لشالكه، هورست هيلدت “نحن سعداء بانضمام ميشيل باستوس للفريق. وأضاف هيلدت “إنه لاعب يتمتع بخبرة دولية ولديه مميزات خاصة، ويمكنه المشاركة في دوري الأبطال”.ويتضمن عقد الاعارة بندا يسمح لشالكه بشراء اللاعب بصورة نهائية.وتأتي الصفقة عقب يوم واحد من رحيل لاعب الوسط لويس هولتبي إلى توتنهام الإنجليزي.
أنجي ينفي التفاوض
مع الريال بخصوص كاكا
نفى نادي أنجي محج قلعة الروسي التفاوض مع ريال مدريد الإسباني بخصوص ضم لاعبه البرازيلي كاكا. وكانت الصحافة الإسبانية قد تحدثت عن أن النادي الروسي يسعى للتعاقد مع كاكا، حيث قالت إن مواطنه روبرتو كارلوس الذي يشغل منصبا إداريا بأنجي يتواجد في العاصمة الإسبانية مدريد بخصوص هذا الأمر.وقال العضو بمجلس إدارة النادي، جيرمان تكاتشينكو، لقناة (دوزد) الروسية “أنجي لم يجري مفاوضات قط مع الريال أو كاكا بخصوص ضمه”.
وأضاف تكاتشينكو “أطالب الجميع بالهدوء والانتظار، كاكا إما سيبقى في ريال مدريد أو سينتقل إلى ميلان”. وليست هذه أول مرة يخرج فيها مسؤول من النادي الروسي لينفي أنباء بخصوص سعيه للتعاقد وراء نجم بالملايين حيث سبق وقيل إنه عرض 250 مليون يورو على برشلونة الإسباني لضم لاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي.يذكر أن مالك النادي هو الملياردير الروسي سليمان كريموف والذي تقدر ثروته بحوالي ثمانية مليارات يورو.
 رينجرز يعزز صفوفه بمدافع كوري جنوبي
أعلن كوينز بارك رينجرز الانجليزي أمس الاربعاء انه تعاقد مع المدافع الدولي الكوري الجنوبي يون سوك-يونغ لمدة ثلاثة اعوام ونصف.
ولم يكشف فريق المدرب هاري رديناب اي تفاصيل عن قيمة صفقة تعاقده مع لاعب تشونام دراغونز البالغ من العمر 22 عاما، علما بان الظهير الايسر كان ضمن منتخب بلاده الذي فاز ببرونزية مسابقة كرة القدم في اولمبياد لندن الصيف الماضي.
ويأتي التعاقد مع سوك-هيون الذي استدعي الى تشكيلة منتخب بلاده الاول لمباراته الودية ضد كرواتيا الشهر المقبل على ملعب “كرايفن كاتدج” الخاص بالفريق اللندني الاخر فولهام، بعد يوم على رحيل المدافع انطون فرديناند الى الدوري التركي من اجل الدفاع عن الوان بورصة سبور حتى نهاية الموسم. – (وكالات)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock