آخر الأخبار الرياضةالرياضة

شنك: المدرب زهران اكتشفني.. وأؤيد استقدام المحترفات من الخارج

مهند جويلس

عمان – أكدت لاعبة فريق دي لا سال للكرة الطائرة آية شنك، أن استمرار تدريبات فريقها على مدار العام، وعدم التوقف بعد انتهاء البطولات الرسمية، يعد سببا رئيسيا في فرض الفريق سيطرته على ألقاب السيدات المحلية في السنوات الماضية.

وبينت شنك في حديث خاص لـ”الغد”، أن الحصول على 3 ألقاب في الموسم الماضي، وهي كأس السوبر وكأس الأميرة آية بنت الفيصل وبطولة الدوري، دليل تطور لاعبات دي لاسال مؤخرا، متمنية دعما أكبر من قبل المسؤولين لكرة الطائرة النسوية.

دي لاسال بطلا لـ”سوبر الطائرة” للسيدات

وأشارت اللاعبة البالغة من العمر 23 عاما، إلى أن علاقتها بالكرة الطائرة بدأت قبل عشر أعوام، عندما كانت تمثل فريق المدرسة في البطولات على مستوى المديريات، حيث أعجب المدرب الحالي لفريق دي لا سال فواز زهران بمستواها، ليضمها للفريق، فتخصصت في المركز رقم 2 كضاربة متميزة.

وأضافت: “استقرار غالبية لاعبات فريق دي لا سال مع الفريق لمواسم عديدة، مع قدوم لاعبة واحدة كل موسم تقريبا، جعل الفريق في مرحلة متقدمة وفارقة عن بقية الفرق المحلية من ناحية المستوى، وهو ما أسعدنا كثيرا كلاعبات لتطور مستوانا تحت قيادة المدرب زهران”.

وكشفت شنك عن أن تغير أعضاء اتحاد اللعبة باستمرار، وعدم الاهتمام بالمنتخبات الوطنية واللاعبات، سبب في عدم استمرار منتخب السيدات للطائرة، مشيرة إلى أنها مثلت منتخب الناشئات لفترة قصيرة، والأمر ذاته ينطبق على منتخب السيدات.

وتابعت: “يجب أن يحضر عدة أشخاص لقيادة اللعبة إلى بر الأمان، والاهتمام أكثر بالسيدات من أجل تشكيل منتخب سيكون قادرا على المنافسة عربيا وآسيويا، في ظل وجود لاعبات متميزات في عدة فرق، تنقصهن المشاركات الخارجية والاحتكاك باستمرار”.

ولفتت شنك إلى أن الدعم لا يقتصر على الجانبين المادي والمعنوي، بل يمتد إلى النواحي الاجتماعية والنفسية أيضا، مؤكدة بأن مشاركتها مع فريقها بالبطولة العربية في إمارة الشارقة بالعام 2019، طور من مستواها وزميلاتها، نظرا لقوة الفرق المتنافسة.

وواصلت: “هناك منافسة على البطولات المحلية من فقط قبل فريق النصر، الذي يضم لاعبات مميزات في مختلف المراكز، والدوري يحتاج إلى دعم ومشاركة أكبر من الأندية بلاعبات أكبر سنا، عكس الموسم الماضي الذي شهد مشاركة لاعبات أصغر من العمر المطلوب”.

وذكرت شنك أن قدوم المحترفات إلى الدوري المحلي، سيعمل على زيادة مستوى الفرق واللاعبات، مشيرة إلى أن السلبية في قدومهن تتمثل في تقليل حضور اللاعبات الناشئات، مع تمنياتها بتواجد لاعبة أجنبية واحدة في الموسم المقبل.

ولم تقطع شنك الأمل في تطور الكرة الطائرة في حال زيادة الاهتمام بها وزيادة عدد الفرق والبطولات، مؤكدة بأن المحافظة على لقب الدوري لأكثر من موسم، كان من أبرز إنجازاتها بجانب زميلاتها، خصوصا رفيقة دربها اللاعبة رهف أبو ليل، التي تزاملها منذ بطولات المدارس، واستطردت: “دي لا سال بمثابة بيتي الثاني، والروح الأسرية بيننا كلاعبات تجعلني لا أفكر بتركه على الإطلاق”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock