شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال ومواجهات عنيفة في الضفة

نادية سعد الدين

عمان- استشهد شاب فلسطيني، أمس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب مدينة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة، بزعم محاولته "دهسّ" جنود مستوطنين في المكان.اضافة اعلان
وقالت الأنباء الفلسطينية إن "الشاب محمد ابراهيم جبرين قد استشهد بالأمس بعدما أطلقت قوات الاحتلال النار عليه، بزعم محاولته تنفيذ عملية دهس جنود إسرائيليين، قرب مفرق تقوع، شرق مدينة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة".
وأوضحت، نقلا عن شهود عيان، أن "قوات الاحتلال فتحت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه الشاب الفلسطيني بزعم أنه حاول دهس جنود كانوا عند حاجز مستوطنة "غوش عتصيون"، قرب مدينة بيت لحم، وأصابوه بجروح خطيرة، فيما تم منع الإسعاف من الوصول له، حتى أعلن عن استشهاده فيما بعد".
بدورها زعمت القناة العاشرة الإسرائيلية، عبر موقعها الإلكترونيّ، بأن "شاب فلسطيني قام بعملية دهس في بلدة تقوع، في بيت لحم، بالقرب من مفترق "غوش عتصيون" .
وادّعت القناة، بأن "الفلسطيني حاول دهس مجموعة من الجنود الإسرائيليين عند حاجز "غوش عتصيون"، حينما اصطدم بعامود كهربائي في المكان مما أدى لسقوطه على جندي إسرائيلي كان بقربه وإصابته بجراح متوسطة".
وزعمت، أيضاً، أن "الشاب الفلسطيني ترجل من مركبته مستهدفا طعن جنود، حيث قاموا بإطلاق النار بإتجاهه وإصابته إصابة بليغة قبيل أن يتم الإعلان عن وفاته"، بحسب مزاعمها.
تزامن ذلك؛ مع استئناف المستوطنين المتطرفين، أمس، لاقتحام المسجد الأقصى المبارك، من جهة "باب المغاربة"، تحت حماية قوات الاحتلال.
وقام المستوطنون بتنفيذ جولات استفزازية داخل باحات الأقصى، مع محاولة أداء طقوسهم التلمودية الدينية، إلا أن المصلين قد تصدّوا لعدوانهم بهتافات التكبير الاحتجاجية.
فيما تواصلت جرائم الاحتلال مع قيام السلطات الإسرائيلية بشنّ حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في عموم الضفة الغربية المحتلة، أسفرت عن مواجهات مع المواطنين الفلسطينين ووقوع الاصابات بين صفوفهم.
وقالت ألأنباء الفلسطينية إن "قوات الاحتلال اعتقلت 9 مواطنين خلال حملة دهم وتفتيش نفذتها في عدد من مدن الضفة الغربية المحتلة".
فيما اقتحمت قوات الاحتلال مدن بيت لحم والخليل وقلقيلية في الضفة الغربية المحتلة، حيث اجتاحت قوة كبيرة من جيش الاحتلال مخيم الدهيشة وشرعت بدهم منازل المواطنين وخلع عدد من أبوابها واعتقال عدد من الشبان الفلسطينيين.
وأضافت أن "مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص والقنابل الغازية تجاه منازل المواطنين".