إربدالسلايدر الرئيسيكورونامحافظات

شوارع إربد تخلو من المارة وكافة المحال تلتزم بحظر التجول

احمد التميمي

اربد – خالت شوارع اربد من المواطنين، فيما التزمت المحال التجارية بما فيها المخابز والمواد التموينية بقانون الدفاع رقم 2 والذي يبظر التجول.

وانطلقت صفارات الإنذار الساعة السابعة صباح هذا اليوم السبت ومكبرات الصوت في عدد من المساجد لتذكير المواطنين ببدء سريات قانون حظر التجول .

وحسب شهود عيان أن شوارع المدينة بدت خالية إلا من دوريات الجيش والأمن العام تتجول في الشوارع للتأكد من تنفيذ القرار.

وقال محافظ اربد رضوان العتوم أن شوارع المدينة خالية تماما ؛ فقط دوريات الجيش والأمن العام وان نسبة التزام المواطنين بعدم الخروج من منازلهم واغلاق المحلات وصلت الى 100%.

واكد العتوم ان هذا القرار جاء لحماية المواطنين من وباء انتشار فيروس كورونا عالمي، مؤكدا ان اي خروج للمواطن سيعرضهم للمساءلة والسجن الفوري لمدة عام.

الى ذلك ، دعت غرفة تجار اربد منتسبيها من اصحاب المحال التجارية الى التقيد بالتعليمات والقرارات الحكومية بعدم فتح المحلات تجنبا للاغلاق ومحاسبة اصحابها.

وقال رئيس الغرفة محمد الشوحة ان الاردن يمر بمرحلة حساسة وعلى الجميع الوقوف يدا بيد مع اي قرارات تصدرها الجهات المعنية حفاظا على سلامة المواطنين من خطر انتشار فيروس كورونا.

واشار الى ان العديد من المحال التجارية خلال اليومين الماضيين خالفوا التعليمات واضطرت الجهات المعنية الى اغلاقها بالشمع الاحمر.

واكد الشوحة ان على الجميع تحمل مسؤوليته في هذا الظرف الاستثنائي التي يتعرض له الاردن وان القرارات الحكومية والعمل بقانون الدفاع هو مصلحة وطنية عليا وعلى الجميع تنفيذها.

واشار الى ان الغرفة عممت على منتسببها بعدم فتح محلاتهم تحت اي ظرف الى اشعار اخر لحين وقف قرار منع التجول.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock