آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

شوارع عمان تغرق بأزمات مرورية خانقة (صور)

طلال غنيمات

رغم الجهود التي تبذلها ادارة السير المركزية في مديرية الامن العام، الا ان اغلب شوارع عمان غرقت في ازمات مرورية خانقة صباح يومي الاثنين والثلاثاء وتحديدا عند موعد بدء دوام القطاعين العام والخاص الذي تم تاخيره بقرار حكومي ليبدا في تمام الساعة العاشرة صباحا.

حول ذلك يقول مصدر امني للغد انه تم تكثيف انتشار رجال السير في معظم شوارع عمان خاصة التي تشهد عادة اكتظاظا بحركة المركبات، الا انه اكد ان خروج جميع الموظفين والطلبة في وقت واحد ادى الى حد كبير لارباك حركة السير وتفاقم الازدحامات المرورية.

واضاف المصدر انه يتواجد في العاصمة عمان نحو مليون وربع المليون مركبة من اصل ما يقارب مليون و600 الف مركبة في عموم انحاء المملكة، معتبرا ان هذا الامر يشكل عبئا وضغطا كبيرا على رجال السير.

وشدد على ضرورة تعاون السائقين مع التعليمات والارشادات الصادرة عن ادارة السير وعدم ارتكاب المخالفات التي من شانها ان تفاقم ازمات المرور وكذلك الالتزام بالارشادات التي من شانها الحد من حوادث السير التي تعد سببا رئيسيا ايضا بحدوث الازمات.

وقال المصدر ان تجمهر المركبات والمواطنين في حال وقوع حادث سير يفاقم ايضا ازمات السير ويعيق الحركة، ويعيق كذلك عمل رجال الامن والدفاع المدني لا سيما فيما يتعلق بسرعة اسعاف المصابين وفتح حركة السير.

إقرأ المزيد :

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock