أخبار محلية

“شومان”: بدء فاعليات المعارض المحلية لمسابقة “إنتل” للعلوم

عمان – الغد – أعلنت مؤسسة عبدالحميد شومان عن بدء فعاليات المعارض المحلية لمسابقة إنتل للعلوم لطلبة المدارس من الصف التاسع وحتى الصف الثاني ثانوي.
وقالت، في بيان صحفي أمس، إنه سيتم اختيار 19 مشاركاً، سيمثل 9 منهم الأردن في جائزة إنتل الدولية للعلوم والهندسة، والتي ستقام بالولايات المتحدة الأميركية، بالإضافة إلى 10 مشاركين لتمثيل المملكة في إنتل العالم العربي والتي سيعلن عنها بشهر تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.
وأضافت تقام جائزة إنتل الدولية للعلوم والهندسة سنويا وتهتم بمجال البحوث العلمية في 17 مجالا منها الهندسة والحاسوب وعلم الاجتماع.
وتعد هذه المسابقة أكبر مسابقة عالمية في مجال البحوث العلمية على مستوى طلبة المدارس، وتستضيف المسابقة ما يقارب 1700 مشارك من أكثر من 1600 مدرسة ثانوية في أكثر من 60 دولة حول العالم.
ويتمثل دور مؤسسة عبدالحميد شومان بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم في الأردن بدعم إقامة المعارض المحلية والوطنية وعددها ثلاثة لاختيار المشاريع التسعة عشر التي ستمثل الأردن في جائزتي انتل العالمية والعربية، حيث ستقوم بتدريب الطلبة على مهارات العرض والتقديم وتصميم وطباعة لوحات المشاريع للمسابقة بالإضافة إلى دعم مرحلة تصميم المشاريع وإنتاج النماذج.
وحول أهمية عقد ورشات العمل للطلاب والمعلمين في مسابقة إنتل، قال رئيس قسم التعليم والتواصل المجتمعي بالمؤسسة عيسى نشيوات “تسعى مؤسسة عبدالحميد شومان إلى رفع كفاءات المعلمين والطلبة ولتحديد احتياجاتهم وإنجاز المشاريع ونمذجتها وعرضها بشكل أفضل ليحاكي المشاريع التي تعرض في المسابقتين العالمية والعربية”.
واضاف ان هذه الشراكة تأتي ضمن برنامج التعليم والتواصل المجتمعي الذي يعد أحد البرامج الفاعلة بالمؤسسة، والذي تهدف إلى تنمية جيل من الطلبة مبدعين ومتميزين قادرين على توظيف العلوم والتحليل النقدي، ومعلمين شغوفين ومتميزين في تدريس العلوم بأفضل وأحدث الوسائل ضمن مدارس حكومية مهيئة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock