‘‘شومان‘‘ تدعم منصة ‘‘أبجد‘‘ للقراءة الإلكترونية للعام الثاني

‘‘شومان‘‘ تدعم منصة ‘‘أبجد‘‘ للقراءة الإلكترونية للعام الثاني
‘‘شومان‘‘ تدعم منصة ‘‘أبجد‘‘ للقراءة الإلكترونية للعام الثاني

عمان- الغد- احتفاء بالدعم والشراكة بين مؤسسة عبد الحميد شومان وتطبيق "أبجد"، عقدت أمس الأربعاء، فعالية لتوقيع اتفاقية دعم تطوير منصة "أبجد" للقراءة الإلكترونية المجتمعية؛ بهدف تشجيع القراءة واثراء المحتوى العربي.

اضافة اعلان

تضمنت الفعالية جلسة تعريفية في مكتبة عبد الحميد شومان للتعريف بتطبيق "أبجد" وكيفية استخدامه وقراءة الكتب الإلكترونية من خلاله، حيث قامت المؤسسة بإطلاق خدمة جديدة في المكتبة بتوفيرها 4 أجهزة لوحية لرواد المكتبة يستطيعون من خلالها قراءة الكتب الالكترونية الموفرة من خلال تطبيق "أبجد".

وتسعى الاتفاقية التي وقعتها عن المؤسسة رئيستها التنفيذية فالنتينا قسيسية، وعن شركة "أبجد" مؤسستها ايمان حيلوز، إلى تطوير المنصة الإلكترونية والتي تعتبر أول شبكة اجتماعية عربية لمحبي القراءة والثقافة، تتيح للقراء والكُتاب والمدونين العرب التسجيل في الموقع وبناء مكتبة افتراضية يشاركون فيها بكتبهم وقراءاتهم الحالية أو المستقبلية.

وأكدت الرئيسة التنفيذية للمؤسسة، فالنتينا قسيسية، ان من أولوية المؤسسة دعم المشاريع التي توفر نمطاً ثقافيا وتشجع على القراءة، كونها تتقاطع مع رسالة المؤسسة بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي. وتنقل عملية المعرفة الى مستوى جديد من خلال الدخول الى العصر الرقمي.

وبينت قسيسية، أن دعم منصة "أبجد" للعام الثاني على التوالي، يأتي لمواكبة التطور التكنولوجي المتسارع، بهدف حصول القراء على أفضل الخدمات وأسرعها، ما يسهم، بلا شك، في زيادة اعداد القراء، وصولا إلى بناء مجتمع المعرفة.

وأشارت حيلوز إلى أن الدعم لهذا العام يتضمن تطوير التقنيات والخدمات المقدمة على المنصة لتشمل زيادة سعة الخوادم الحاسوبية وسعة تخزين البيانات، وتضمين المنصة بتقنيات جديدة، واستخدام آليات متطورة لرقمنة الكتب مما يضمن جودتها وتوفير ما لا يقل عن 1000 كتاب الكتروني عليها ليصبح اجمالي عدد الكتب 3,000 كتاب.

وبحسب حيلوز، فإن التطوير سيشمل أيضاً تطوير القارئ الإلكتروني المضمن في تطبيق "أبجد" وتجربة المستخدم على المنصة والتطبيق ليوافق متطلبات القارئ واحتياجاته، بالإضافة إلى توفير 600 اشتراك مجاني لرواد مكتبة "مؤسسة شومان".