شومان تعلن أسماء الفائزين بجائزتها للابتكار

عمان - الغد- أعلنت مؤسسة عبد الحميد شومان، أسماء الفائزين بجائزتها للابتكار في دورتها الثانية للعام 2020، والتي تعد أكبر وأضخم جائزة للابتكار في المملكة.اضافة اعلان
وقد فاز عن حقل الحلول التعليمية كل من لمى العدناني عن مشروع " ادم ومشمش"، وراما الكيالي عن مشروع (KG Arabic)، وحنان خضر عن مشروع (Hello World Kids).
كما فاز عن حقل سوق العمل وحلول الإنتاجية الاقتصادية كل من بسمة عبد الله عن مشروع (Konn)، ورعد الكلحة عن مشروع (Carers)، في حين وفاز أشرف العمايرة عن حقل الزراعة عن مشروع (palm protect).
وفازت عن حقل الثقافة والفنون امجاد الشعبان عن مشروع (Arabic Music Library)، وفاز عن حقل التكنولوجيا الخضراء والاستدامة البيئية كل من آمنة رمضان عن مشروع (Smarty Plug)، ومعاذ محمد عليان عن مشروع (Pure planet company for the manufacturing of renewable energy devices) .
الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان فالنتينا قسيسية، أكدت أن هذه الجائزة تفتح الباب للكشف عن الأفكار الخلاقة والحلول الابتكارية التي يمكن أن يقدمها الشباب الأردني لتخطي الكثير من العقبات والتحديات.
ولفتت إلى أن مؤسسة عبد الحميد شومان تأخذ على عاتقها مهمة الكشف عن مثل هذه المشاريع وعن المبتكرين ودعمها، وصولا إلى تطبيقها على أرض الواقع، ما يسهم في تطوير المجتمع.
وجاءت الجائزة لهذا العام، لتوسيع نمو المشاريع الأردنية ذات التأثير الاجتماعي الكبير، والتكيف مع التغيير الناجم عن جائحة (كوفيد19) في مختلف المجالات والقطاعات، من خلال تقديم دعم للمشاريع الفائزة بقيمة تصل إلى مليون دينار أردني، وذلك ضمن المجالات التالية: "الرعاية الصحية والتكنولوجيا الطبية"، "سوق العمل وحلول الإنتاجية الاقتصادية"، "الحلول التعليمية"، "الزراعة"، "الثقافة والفنون"، "التكنولوجيا الخضراء والاستدامة البيئية".
وكان قد تأهل للمرحلة النهائية من الجائزة 31 مشروعاً مبتكراً من شركات ناشئة وصغيرة ومتوسطة ومن افراد ومجموعات غير رسمية من جميع الحقول المعلنة من خلال الجائزة. وكانت المؤسسة قد استقبلت منذ الإعلان عن المسابقة في حزيران (يونيو)الماضي أكثر من 1500 طلب مبدئي، حيث استطاع 206 طلبات الوصول إلى تقديم مشاريع مكتملة.
وشارك في تقييم المشاريع المقدمة ما يقارب من المئة مقيم ومقيمة من ذوي الاختصاص والخبرة ضمن حقول الجائزة، وصولا إلى تأهل المشاريع الـ 31 للقائمة القصيرة.
وخضع أصحاب المشاريع المتأهلة لبرنامج تدريبي مكثف لبناء قدراتهم ودعمهم بدورات تدريبية متخصصة وذلك لمساعدة الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة على تطوير جاهزيتها للنمو وتمويل أعمالها، ومسار خدمات تطوير الأعمال ويهدف الى تطوير خطط لتنمية الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة والافراد والمجموعات غير الرسمية بالتعاون مع شركة iPARK و Impact MENA، لتنعكس على أعمالهم وتطوير مشاريعهم المتأهلة للمرحلة النهائية من التقييم.
و"شومان"، ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، هي مؤسسة لا تهدف لتحقيق الربح، وإنما تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.