ثقافة

“شومان” تفتتح اليوم فرعا لمكتبتها في شرق عمان

عمان-الغد- تفتتح مؤسسة عبد الحميد شومان، صباح اليوم، فرعاً ثانياً لمكتبتها في شرق عمان-الأشرفية، بهدف تعزيز ثقافة العطاء والتبادل المعرفي والتواصل المجتمعي.
ويجري حفل افتتاح الفرع الواقع داخل حرم مستشفى البشير، برعاية رئيس مجلس إدارة مؤسسة عبد الحميد شومان، صبيح المصري، وبحضور الرئيسة التنفيذية للمؤسسة فالنتينا قسيسية، والعديد من المهتمين بالشأن الثقافي.
يأتي افتتاح الفرع الجديد توسيعاً لعمل المؤسسة، وامتداداً إلى الأماكن الأقل رعاية، وضماناً لحصول سكان شرق عمان والمناطق المجاورة على حقهم في المعرفة والتمتع ببرامج وخدمات المكتبة.
وتوفر المكتبة مجموعة من الكتب المتنوعة والمراجع والمجلات الأدبية والثقافية والفنية والشعرية، إلى جانب كتب الفكر والحضارة والأدب وقصص مخصصة للأطفال، كما يشمل عملها لاحقا تصميم برامج متنوعة، خصوصا للأطفال والفتيان، من أجل توسيع مداركهم، وتعليمهم المهارات الحياتية والتعليمية الحديثة.
الرئيسة التنفيذية للمؤسسة فالنتينا قسيسية، أكدت أن المكتبة ستعمل على توفير مساحة كافية للبناء المعرفي والثقافي، وتتيح الفرصة أمام الفئات العمرية لاكتساب المعرفة والتسلح بالمهارات الضرورية التي تسهم في بنائهم الذاتي، فضلا عن تثقيف الأسرة بجوانب حياتية مختلفة.
وتوفر المكتبة، بحسب قسيسية، مجلات وكتباً متنوعة باللغتين العربية والإنجليزية، وكتباً صوتية وأجهزة لوحية Tablets؛ ليتمكن الرواد من التعود على أنماط القراءة الحديثة إلى جانب الكتاب التقليدي، كما تتوافر فيها خدمات الإعارة والانترنت السلكي واللاسلكي وقواعد البيانات الإلكترونية.
وتشتمل المكتبة على قاعة اجتماعات للنقاشات، وقاعة دراسية، وأخرى متعددة الأغراض يقدم فيها ورشات عمل، ودورات، وتواقيع وإشهار الكتب، ومناظرات، إلى غير ذلك العديد من الأنشطة الثقافية.
كما يشتمل فرع شرق عمان على مكتبة درب المعرفة للأطفال واليافعين التي توفر بيئة وفضاء مفتوح للأطفال والشباب، بالإضافة إلى مساحة حرة وحيوية للقراءة والتفاعل والمشاركة في الأنشطة الإبداعية كجزء من رحلة فكرية وإبداعية لاكتشاف الذات.
يشار إلى أن مكتبة عبد الحميد شومان العامة تأسست العام 1986، كأول مكتبة عامة محوسبة ومجهزة بشكلٍ مثالي في الأردن. وهي اليوم قبلة لطلبة العلم والباحثين، تتوافر فيها مصادر المعرفة التقليدية والمتقدمة ومساحة للجمهور العام لتطوير المهارات والتعلم المستمر، وملتقى للتواصل وتبادل المعرفة بما يسهم في تنمية الفكر ورفعة المجتمع.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock