آخر الأخبار حياتناحياتنا

“شومان” تنظم ماراثون القراءة

عمان- تنظم مكتبة عبد الحميد شومان العامة، بعد غد، فعالية “ماراثون القراءة” لمحبي القراءة والكتب، بالتعاون مع العديد من الجهات الثقافية في مختلف محافظات المملكة.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن مؤسسة عبدالحميد شومان أمس، يهدف الماراثون، بحسب رئيس فريق خدمات القراء الالكترونية نزار الحمود، إلى تشجيع القراءة، وخلق مجتمعات صغيرة لها، وتعريف القراء بكتب جديدة خارج اهتماماتهم المعتادة.
كما يهدف إلى نشر فعل القراءة وجمع المهتمين بهذا الفعل في مكان واحد بشكل احتفالي؛ حيث سيتم تجهيز المكان بطريقة مشابهة لسباق الماراثون الرياضي، فهناك خط بداية ونهاية ومسار للمشاركين في الماراثون، للمساعدة على تعريف المشتركين بأقسام المكتبة كافة وكتبها، وتوسيع مداهم المعرفي في الكتب.
وثمن الحمود قرار رئاسة الوزراء مؤخرا باعتماد يوم 29 أيلول (سبتمبر) يومًا وطنيًا للقراءة، بهدف تشجيع القراءة والوصول إلى مجتمع قارئ، مشيرا الى أن فعالية الماراثون ستقام احتفاء باليوم الوطني للقراءة.
وأوضح أن ماراثون القراءة، هو نشاط ينفذ في العديد من المكتبات حول العالم، إذ تقوم فكرته على الترويج لممارسة فعل القراءة بطريقة جماعية وتفاعلية، من خلال شراكات مع جهات عدة لنشر الفكرة وتطبيقها في مساحات خارج المكتبة أو داخلها.
وقال إن مكتبة شومان أطلقت ماراثون القراءة لأول مرة العام 2020، واقتصر تنفيذ الماراثون على فرع المكتبة الرئيسي في جبل عمان، وفي العام 2021، تقرر توسيع نطاق الفروع المشاركة، وذلك تلبية لرغبة المشاركين في ماراثون 2020 لتشمل مكتبة شومان في الأشرفية.
ويشتمل برنامج الماراثون على قراءة حرة للمشاركين وألعاب ثقافية تناسب جميع الفئات العمرية المشاركة، إضافة إلى قراءة جهرية جماعية وترشيحات كتب وماذا نقرأ الآن.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock