آخر الأخبار

شويكة: الأردن يؤمن بأهمية قطاع الاتصالات كمُحرك أساسي للقطاعات الاقتصادية

عمّان – أكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة “ان الأردن يؤمن بأهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كمُحرك أساسي للقطاعات الاقتصادية”.
وأضافت خلال إفتتاحها أمس مركز “خدمة ودعم العملاء” العالمي الذي انشأته شركة مايكروسوفت في المملكة أن الأردن ماض بتنفيذ استراتيجية التحوّل إلى الاقتصاد الرقمي.
وقالت “نتطلع باهتمام للتطورات التي يشهدها العالم وخاصة مع دخول مفاهيم جديدة في عالم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كمفاهيم إنترنت الاشياء والبيانات الضخمة والمدن الذكية، وغيرها من المفاهيم الحديثة التي نسعى بالشراكة مع القطاع الخاص إلى إدخالها وتطبيقها على أرض الواقع”.
ويأتي إفتتاح المركز لتمكين المهندسين المحليين والخبراء في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من تقديم جميع الخدمات اللازمة لعملاء الشركة من المؤسسات والشركات في جميع أنحاء العالم.
ويقدم المركز الواقع في مقر شركة “مايكروسوفت الأردن” في عمّان والذي يعد واحدا من أربعة مراكز عالمية مشابهة تابعة لـ “مايكروسوفت” في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، تحليلاً تقنياً معمّقاً لاستكشاف أكثر المشاكل التقنية تعقيداً بالنسبة لـ “مايكروسوفت” وإصلاحها، كما يعد ثاني منشأة عالمية تابعة لـ “مايكروسوفت” في الأردن، إلى جانب مركز “خدمات مشاريع الأعمال” الذي يتم من خلاله إرسال المهندسين المحليين العاملين لدى “مايكروسوفت الأردن” إلى دول منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.
ويضم المركزان فرق عمل من الرجال والنساء الأردنيين، بمن فيهم الخريجون الجدد من حملة الشهادات الجامعية في التخصصات العلمية، وتخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والهندسة، ويتقن العديد من أعضاء الفريق في كلا المركزين مهارات التحدث والكتابة بلغات عدة، كالألمانية والتركية والإسبانية والروسية، بما يساهم في تعزيز قدرة المركز على خدمة العملاء من مختلف أنحاء العالم.
وأشارت شويكة إلى التعاون بين القطاعين العام والخاص في الأردن والسعي إلى دعم وتسريع الاستثمار لتحويل الأردن إلى مركز إقليمي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأضافت ان تأسيس مراكز مشابهة لمركز “مايكروسوفت لخدمة ودعم العملاء” في المملكة تأكيد على مكانتها كبيئة محفزة وجاذبة للاستثمارات، كما يُبرز قدرة الأردن وإمكانياته ليصبح بلداً رائداً في قطاعات الاتصالات والتكنولوجيا على المستويين الإقليمي والعالمي.
من جانبه قال المدير العام في “مايكروسوفت الأردن” حسين ملحس ان “مايكروسوفت” تفخر بتوفير فرص عمل حقيقية للشباب الموهوبين محلياً، وتعزيز مهارات الجيل القادم، لتمهيد الطريق أمامهم ليصبحوا قادة القطاع في المستقبل، مشيرا الى ان المركز هو الثاني لـ “مايكروسوفت” في الأردن، ما يؤكد ثقة الشركة متعددة الجنسيات بقدرات وإمكانيات المملكة.
وأشار الى أنه من خلال “مواصلة تلقي الدعم الحكومي، سيتمكن المركز الذي يضم حالياً ما يقارب 35 موظفاً، من توفير فرص عمل ذات مستويات عالمية للمئات من خبراء البرمجيات المحليين”، لافتا الى “أننا نتطلع إلى مواصلة تحقيق الأثر الإيجابي على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وغيره من القطاعات، من خلال الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين “مايكروسوفت” والحكومة”.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock