ثقافة

“شو.. زفرينيا”: مسرحية كوميدية في رمضان لأمل الدباس

منى أبو صبح

عمان – قالت الفنانة أمل الدباس إن مسرحية “شو.. زفرينيا”، تهدف إلى تقديم كوميديا سياسية هادفة ساخرة تتحدث عن الوضع الاقتصادي والسياسي الذي يواجهه المواطن الأردني، مبينة أنه سيشارك في العمل عدد من الوجوه الشابة الجديدة الذين يقومون بعمل بروفات يومية في فندق شيراتون عمان استعدادا لعرض المسرحية في شهر رمضان.
وأضافت في مؤتمر صحفي عقد أمس في فندق شيراتون عمان وأبراج النبيل: “نأمل أن نرتقي بهم المواطن الأردني بهذه المسرحية، فنحن لا نستطيع أن نغير الأشياء، لكننا نلقي الضوء على معاناة المواطن، وهذا بحد ذاته إنجاز”.
وأوضحت الدباس أن مشاهد المسرحية الأربعة مختلفة المواضيع، وهي تعبر عن التنوع الفكري الموجود، بين الإسلامي، والمثقف، والليبرالي، والمعتدل، والمواطن الذي يعتمد على فكره في تقييم الأمور بحكمته وليس لأنه مثقف.
وأشارت الدباس للحراكات الموجودة الممثلة بساعتين من الاعتصام، ومن ثم فضها والذهاب للمنزل، فصاحب القضية يبقى مطالبا بحقه.
وأضافت الدباس، “الأردن دائرة واحدة، ونحن لسنا محسوبين على أحد، ونحن مع العدالة، والسياسيون ممكن أن يتخلوا عن أي شخص، لكننا مع الشعب ونعاني مثلهم من غلاء أسعار البنزين وارتفاع اقساط الجامعات، وموهبتنا لتمثيل هموم الشعب وإيصالها”.
من المشاهد المقدمة في المسرحية (مشهد الانتخابات)، يسلط الضوء على أهمية دور المواطن في الانتخاب، وهو الذي ينتخب والآن يطالب برحيل مجلس النواب، فلعل المواطن يعي دوره الكبير في التصويت للانتخابات، فنحن نريد الصالح الذي يشرع ويراقب، ولا ينتخب لأي اعتبارات.
ومشهد آخر عن الحراكات في الأردن، يجسد مقارنات بالحراكات، والحراكات في الساحة العربية، ولفت النظر لدور التوجهات السياسية والأحزاب التي ساقت المواطن لأهدافها.
ومشهد آخر في المسرحية يتحدث عن رئيس الوزراء، وتغيير الوزارات، والملفات الفاسدة تحت الطاولة، والأفلام المحروقة التي تساق على المواطن، وتوجيه الأسئلة أين هي الأموال والمطالبة بإرجاعها. وكان المدير العام لفندق شيراتون عمان وأبراج النبيل اندا مولن، استهلَّ المؤتمر بالقول: “ستعزز هذه المسرحية الكوميدية الساخرة المشهد السياسي العمَاني، وستلقى تقديرا كبيرا للكوميديا في الأردن، ونحن في فندق شيراتون عمان وأبراج النبيل، نتوقع زيادة الإقبال من الجمهور الأردني خلال أيام شهر رمضان، إضافة إلى وضع المهارات والمواهب المسرحية الأردنية على الخريطة العربية والعالمية”.
وتجدر الإشارة إلى أن مسرحية “شو.. زفرينيا” ستعرض بعد بوفيه الإفطار الشهي في قاعة الحفلات الكبرى دوشارا، كما أن الراعي الرسمي لهذه الفعالية شركة أورانج الأردن، والبنك الأهلي الأردني وشركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع كرعاة مشاركين.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock