آخر الأخبار الرياضةالرياضة

شيرجو يضع قدما في بطولة بريطانيا المفتوحة للجولف

عمان -الغد- حقق النجم الذهبي للمنتخب الوطني للجولف والمصنف الأول عربيا شيرجو الكردي، إنجازا تاريخيا جديدا بتأهله إلى الدور النهائي المؤهل إلى بطولة بريطانيا المفتوحة للمحترفين، التي تعتبر أقدم وأقوى بطولات العالم بنسختها 149، ومن أهم البطولات الأربع الكبرى للجولف على مستوى العالم ومعها بطولة أميركا المفتوحة وبطولة PGA، إضافة لبطولة الماسترز.
وتعتبر هذه التصفية غاية في الأهمية والصعوبة كونها تحوي ما يقارب 288 لاعبا محترفا من مختلف بقاع العالم يتنافسون على 12 مقعدا مؤهلا إلى بطولة بريطانيا المفتوحة والتي لم يسبق لأي لاعب عربي الوصول إلى تلك المرحلة، وستقام التصفيات نهاية الشهر الحالي بواقع 18 حفرة على مدار يومين.
وشهد الملعب التاريخي سانت اندروز (أقدم ملاعب العالم) الذي يزيد عمره على 450 عاما رفع العلم الأردني، والذي حمله شيرجو على أكتافه وسط تغطية إعلامية عالمية كبيرة.
ويدخل الكردي في معسكر تدريبي استعدادا لهذه التصفيات، وسيستعين بأفضل المدربين وطاقم مساعد (caddie) من أعلى مستوى مدركا صعوبة المهمة ولكنه يمتلك رغبة قوية وعزيمة على تقديم أفضل مستوى خلال التصفيات ضمن خيرة لاعبي العالم من الهواة والمحترفين.
وكان شيرجو الكردي قدم موسما استثنائيا وعاما حافلا بالإنجازات وتحطيم الأرقام القياسية “هوايته المفضلة”، بداية من المشاركة في بطولات الجولة الأوروبية European Tour في كل من الإمارات والسعودية وقطر، إضافة إلى النتائج المميزه في بطولة “تي تور” و”كلاتشك تور” في المملكة المتحدة وصولا الى تحقيقه أفضل تصنيف تاريخي على تصنيف الهواة على مستوى العالم WAGR، حيث يقع في المركز 241 عالميا و13 على مستوى آسيا والباسيفيكي والأول على مستوى الوطن العربي، إضافة إلى كونه أعلى تصنيف بالتاريخ لأي لاعب عربي.
وبلغة الأرقام التي لا تقبل الشك، فإن “ابن السبعة عشر عاما” يصل الى هذا التصنيف العالمي وسط أكثر من مليون لاعب حول العالم هو إنجاز غير مسبوق عربيا وقد يكون على مستوى العالم، وهو مؤشر لاقتراب هذا السفير فوق العادة للوصول الى الدائرة الضيقة لنخبة لاعبي الجولف وأساطير اللعبة حول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock