أخبار النجومالرياضة

“شيك” يقنع المدرب بالعودة للتدريب.. إنصاف شفيع احتاج لمراسلات ووثائق

رؤساء "الثانية" يتداعون لاجتماع.. دوري المحترفين يمس السياحة بالعقبة.. ومحترفون يخشون قطع الكهرباء

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
نجوم المنتخب الأولمبي يبعثون برسائلهم إلى فيتال
طلب عدد من نجوم المنتخب الأولمبي لكرة القدم، نقل رسالة إلى المدير الفني للمنتخب الوطني فيتال بوركلمانز، الذي عاد إلى عمان أول من أمس قادما من بلجيكا.
وتحدث أحد لاعبي المنتخب الأولمبي إلى “الغد”، متمنيا نقل رسالة لفيتال، مفادها تذكيره بوعد قطعه على نفسه أمام لاعبي الأولمبي، يتمثل في استدعاء عدد منهم قد يصل إلى 5، لصفوف المنتخب الأول.
وقال النجم: فيتال التقى لاعبي الأولمبي خلال مشاركتهم في نهائيات آسيا التي اقيمت في تايلند خلال شهر كانون الثاني (يناير) الماضي، ووعد باستدعاء عدد منهم لصفوف “النشامى”، في إطار الحرص على تعزيز قدراتهم الفنية، والاستفادة منهم في المرحلة المقبلة.
وجاءت هذه الرسالة للمدير الفني، مع قرب استدعاء تشكيلة المنتخب التي ستمثل الأردن في المباريات المتبقية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر2022، والتي تبدأ يوم 13 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، بلقاء منتخب الكويت.
يشار إلى أن فيتال يخضع حاليا لحجر صحي في أحد فنادق العاصة عمان، في إطار البروتوكول الطبي المتبع لكل شخص قادم من الخارج.
محترفون أجانب مهددون بقطع الكهرباء عن شققهم
بات عدد من المحترفين الأجانب، مهددين بقطع الكهرباء عن شققهم التي يقطنون بها، بسبب عدم التزام ناديهم بدفع فاتورة الكهرباء منذ شهر كانون الثاني (يناير) الماضي.
وحضر موظف الكهرباء إلى شقة المحترفين قبل يومين، لقطع الكهرباء بسبب عدم الالتزام بدفع الفواتير، ليتدخل صاحب الشقة، ويطلب من شركة الكهرباء التريث لأيام قليلة لسداد الفاتورة التي يفترض أن يدفعها النادي.

مدرب اللياقة البدنية في الرمثا البرازيلي فرناندو – (من المصدر)


انصاف شفيع احتاج لأشهر من المراسلات
احتاج اقناع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لاعادة احتساب 9 مباريات دولية، لحارس مرمى المنتخب الوطني عامر شفيع، مراسلات استمرت عدة أشهر، لتنجح هذه الجهود في إدخال شفيع نادي العشرة الكبار في نادي المائة، بعد احتلاله المركز التاسع على صعيد لاعبي العالم الأكثر خوضا للمباريات الدولية.
منتخب الكويت يجدد الثقة بالمدرب عناد
أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم، تجديد الثقة بالمدرب الكويتي ثامر عناد، لمواصلة قيادة المنتخب الشقيق حتى نهاية التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022. وأشار الاتحاد الكويتي إلى تأجيل فكرة التعاقد مع مدرب اسباني في المرحلة الحالية، لحين انتهاء التصفيات، وبالتالي منح الثقة لثامر عناد لقيادة منتخب الكويت أمام منتخب النشامى يوم 13 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، ويسبقها لقاء منتخب استراليا يوم 8 من نفس الشهر.
“سياحة كرة القدم” تؤثر في العقبة
باتت مدينة العقبة على موعد مع مزيد من التأثيرات السلبية، على الحركتين التجارية والسياحية، بعد قرار منع إقامة مباريات دوري المحترفين لكرة القدم على ملعب تطوير العقبة.
وأكد معنيون في مدينة العقبة من الرياضيين وأصحاب المحال التجارية، أن مدينتهم التي تأثرت سلبا بسبب جائحة كورونا، باتت على موعد مع تأثيرات سلبية جديدة، نتيجة غياب المباريات التي ستؤدي إلى تراجع الحجوزات الفندقية والحركتين السياحية والتجارية.
وأكد رئيس نادي شباب العقبة رجب درويش، أن السنوات الماضية التي كانت تشهد اقامة مباريات بدوري المحترفين في مدينة العقبة، امتازت بنشاط سياحي وتجاري نتيجة الجماهير الكبيرة التي كانت تحرص على مؤازرة فرقها، ما يخلق حركة نشطة في المدينة سياحيا وتجاريا، إلى جانب استثمار الفرق تواجدها في العقبة للتنزه وشراء الحاجيات.
وعبر صاحب أحد المطاعم الكبيرة في العقبة، عن أسفه لعدم اعتماد ملعب تطوير العقبة في دوري المحترفين في الموسم الحالي، الأمر الذي سيؤثر سلبا على المنشآت السياحية والحركة التجارية، مستذكرا الموسم الماضي الذي شهد تدفقا للجماهير، الأمر الذي ساهم في نشاط ملحوظ تجاريا وسياحيا. يشار إلى أن عدم اعتماد ملعب العقبة لمباريات الدوري، جاء بناء على رغبة نادي شباب العقبة، بسبب ظروف الموسم الكروي الحالي المضغوط.
“شيك” لاقناع المدير الفني باستئناف التدريبات
علمت “الغد” أن مديرا فنيا لأحد أندية المحترفين لكرة القدم، تسلم “شيكا شخصيا” من أحد أعضاء النادي، لاقناعه باستئناف التدريبات.
المدرب الذي سبق وأن رفض العودة للتدريبات، بسبب تأخر مستحقاته المالية، عاد لعمله بعد اقناعه من قبل أحد أعضاء الإدارة الذي سلمه “الشيك” بقيمة المبلغ، على أن يعيد المدرب الشيك لصاحبه، فور تسلم النادي لمستحقاته من اتحاد الكرة، التي سيذهب جزء منها للمدرب. وكان المدرب رفض بشدة العودة للتمارين دون الحصول على حقوقه المالية، ليأتي التصرف الشخصي من عضو الإدارة، لحين انفراج الأزمة المالية، وتسلم النادي لمستحقاته من اتحاد الكرة.
بهاء ينتظر فتح الحدود للالتحاق بالنصر
لم يلتحق لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم بهاء عبدالرحمن حتى الآن، بفريقه النصر الكويتي، بسبب تواصل إغلاق المطارات والحدود، بسبب جائحة كورونا.
ورغم انطلاق تدريبات فريق النصر، إلا أن بهاء لم يتمكن من الالتحاق بفريقه، بانتظار تحديد موعد فتح الحدود.
ويواصل بهاء تدريباته مع فريق الفيصلي، الأمر الذي انعكس ايجابا على حالته البدنية، على أمل إكمال مشواره الاحترافي في الكويت قريبا.
أندية الثانية تتذمر وتتداعى لاجتماع الأحد
رفعت أندية الدرجة الثانية لكرة القدم، من وتيرة تذمرها، نتيجة الأوضاع المالية الصعبة التي تعيشها، وعدم اتضاح الرؤيا بشأن مشاركتها في الدوري لهذا الموسم الاستثنائي والصعب.
وأكدت الأندية بدء حراكها، الذي سيتوج باجتماع لرؤساء الأندية، يعقد يوم الأحد المقبل في نادي حواره، لمناقشة الصعوبات المالية، وتقليص الدعم المقدم من اتحاد الكرة ووزارة الشباب، ومن ثم تحديد الخطوات التالية.
وأبدت الأندية في بيان وصل “الغد” نسخة منه، احتجاجها على تقليص دعم الاتحاد دون العودة للأندية التي علمت بقرار تقليص مستحقاتها من وسائل الإعلام وفق ما ذكرته الأندية.

كواليس النجوم

أعلن نادي الرمثا رسميا إنهاء عقد المدرب البرازيلي للياقة البدنية فرناندو، الذي حصل على مستحقاته المالية، قبل توقيعه على عقد المخالصة.
• رئيس نادي الرمثا السابق عبدالحليم سمارة، غادر أول من أمس، المستشفى التخصصي في عمان، بعد التحسن الذي طرأ على صحته، إثر وعكة ألمت به، وفضل سمارة الإقامة في عمان في الأيام الحالية، لحين التعافي بشكل أفضل.
• لاعبات في المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم، يتحدثن حاليا عن المدير الفني الجديد المرشح لتسلم مهمة تدريب الفريق في المرحلة المقبلة، خصوصا بعد انتهاء عقد المدير الفني الجزائري عز الدين شيح.. اتحاد الكرة لم يتطرق حتى الآن، فيما إذا كان سيجدد للمدرب الجزائري، أم سيقوم بتعيين مدرب جديد في المرحلة المقبلة.
• نادي معان توصل لاتفاق مع اللاعب سعيد مرجان، للعب في الفريق خلال المرحلة المقبلة، حيث تم الاتفاق على المدة والتفاصيل المالية، قبل أن تتعطل الأمور في الأمتار الأخيرة، بسبب اجراءات اتحاد كرة القدم الذي احتج على بعض التفاصيل المتعلقة بتاريخ تحريره من الفيصلي وما شابه من إجراءات تتعلق بالقيد.. اللاعب الذي تواجد في عمان يوم أمس، للتوقيع والمباشرة بالتدريبات مع معان، حاول جاهدا اقناع الاتحاد بأن إجراءات تحريره قانونية دون فائدة، خصوصا بعدما أصر الاتحاد على عدم السماح له باللعب إلا في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وعاد اللاعب عاد إلى منزله محبطا من ردة فعل الاتحاد.
• مسؤول معروف في كرة القدم المحلية، أبدى استغرابه من الحديث عن دوري المحترفين الذي ينتسب أكثر من 80 % من لاعبيه لمؤسسات حكومية وخاصة.. المسؤول أكد أنه من حق الأندية سؤال لاعبيها عن وظائفهم التي تخالف تعليمات الاحتراف.. مسؤول آخر في ناد محترف، كشف عن إصابة أحد لاعبي الفريق بـ”دوخة” خلال التدريب، بسبب المشوار الطويل الذي يقطعه اللاعب صباحا للالتحاق بعمله، قبل أن يهرول مسرعا للالتحاق بالتدريبات.. المسؤول أكد فشل النادي حتى الآن في تفريغ اللاعب من عمله.
• لاعبون في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، انتقدوا تواضع نوعية اللباس الموحد الذي قام النادي بتوزيعه عليهم لاستخدامه خلال التدريبات، مطالبين الإدارة بشراء ملابس رياضية تليق بناد محترف.. أحد نجوم الفريق كشف عن رفض الجهاز الفني تسلم اللباس الخاص بهم، بسبب تواضع صناعته.
• المحترف الأفريقي في صفوف فريق شباب الأردن لكرة القدم كيكي، تعرض لإصابة أول من أمس، استدعت خضوعه لصور أشعة في المستشفى.
• نجم فريق الجزيرة السابق لكرة القدم عمر كيالي، تلقى الكثير من تهاني الرياضيين، بمناسبة خطوبة نجله عدي.
• تدريبات فريق الحسين إربد لكرة القدم، تفتقد حاليا قلبي الدفاع زيد جابر والمحترف البينيني كونو، بسبب معاناتهما من إصابتين.. وكان الحسين إربد قد استقطب كونو وجابر لمعالجة الخلل في الدفاع.
• أندية المحترفين لكرة القدم، ما تزال تنتظر تسلم مستحقاتها المالية المتأخرة.. المعلومات تؤكد أن الخلل ليس من اتحاد كرة القدم وليس من الأندية، وانما من بعض الإجراءات الحكومية الروتينية المملة والتي تعيق العمل.
• فكرة منع الأندية من التعاقد مع محترفين أجانب في الموسم المقبل، شهدت تباينا في آراء رؤساء أندية الذين كشفوا عن ارائهم في هذا الموضوع.. الأندية أكدت عدم وجود قرار رسمي حتى الآن في هذا الاتجاه من قبل الاتحاد، ولكن آراءها انقسمت بين مؤيد ومعارض.
• أحد أندية المحترفين لكرة القدم، أشاد بالتحسن الذي طرأ على التنظيم المالي في اتحاد كرة القدم، رغم بعض التحفظات في بعض الأمور.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock