أخبار النجومالرياضة

صالح مهدد بالإبعاد أمام النجمة و زهران مرشح للظهور مع الفيصلي السبت وخليل يغيب أمام الأهلي

قاسم يغلق تدريبات الرمثا.. محترف الجزيرة يجلب الانتقادات

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
مدرب الوحدات يتجه لإبعاد الحارس صالح عن رحلة لبنان
تفيد الأنباء الواردة من نادي الوحدات، أن المدير الفني لفريق كرة القدم التونسي قيس اليعقوبي، أبلغ حارس مرمى الفريق تامر صالح، أنه لن يرافق الفريق في رحلة لبنان نهاية الشهر الحالي، للقاء فريق النجمة اللبناني يوم 30 نيسان “إبريل” الحالي.
وتأتي هذه الخطوة بقرار فني من المدرب التونسي، الذي ارتفعت حدة الخلاف بينه وبين الحارس في الفترة الماضية.
مدرب الرمثا يغلق التدريبات حتى نهاية الموسم
أغلق المدير الفني لفريق نادي الرمثا لكرة القدم أسامة قاسم، تدريبات فريقه أمام الجماهير، حتى نهاية الموسم الكروي الحالي، بهدف الحفاظ على تركيز لاعبيه في المرحلة المقبلة الحاسمة والمهمة.
وطلب قاسم من إدارة الرمثا، العمل على اغلاق التمارين، خوفا من تشتت تفكير لاعبيه الشباب الذين يحتاجون للتركيز على المرحلة المقبلة لتجاوزها بنجاح.
وحيا قاسم الدور الفاعل الذي يلعبه جمهور الرمثا في تحفيز لاعبيه، معتبرا أن غياب الخبرة الكافية للاعبيه في المرحلة الحالية، تتطلب منه ابعاد اية ضغوط ومؤثرات عليهم، من أجل التفرغ للتدريبات استعدادا للمباريات الثلاث الحاسمة بدوري المحترفين.
زهران مرشح للظهور مع الفيصلي السبت وخليل يغيب أمام الأهلي
بات لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم عدي زهران، مرشحا للظهور في صفوف فريقه في المباراة المقبلة يوم السبت أمام فريق الخالدية، في دور الستة عشر ببطولة كأس الأردن المناصير.
وينتظم زهران في تدريبات فريقه، رغم عقوبة الحرمان لمدة 5 مباريات، على خلفية الحركة التي افتعلها خلال مباراة فريقه أمام الوحدات بدوري المحترفين.
وتأتي المشاركة المنتظرة لزهران، بناء على التعليمات التي تفصل عقوبات الدوري عن الكأس، علما أن ايقاف زهران لخمس مباريات ينطبق على الدوري وليس على الكأس.
ويبقى قرار اشراك اللاعب في مباراة السبت فنيا، علما أن التوقعات ترجح اشراكه في اللقاء.
إلى ذلك، يغيب لاعب الفيصلي خليل بني عطية عن مباراة فريقه المقبلة أمام الأهلي، ضمن الاسبوع العشرين من دوري المحترفين، بسبب حصوله على الانذار الثالث في المباراة الأخيرة أمام الحسين اربد.
محترف الجزيرة يجلب الانتقادات
جلب المحترف الغاني في صفوف فريق الجزيرة اليدو، الانتقادات بعد التعاقد معه، دون أن يتمكن من اللعب أو حتى مرافقة الفريق في رحلاته الآسيوية، أو المشاركة في المباريات.
وتساءل مشجعون لفريق الجزيرة، عن الأسباب التي دفعت النادي للتعاقد مع محترف أفريقي، دون أن يكون له تاثير في الفريق.
واعتبر المنتقدون أن التعاقد مع محترف أجنبي، دون أن يكون له مكان في الفريق، يعتبر خطأ كبيرا، يستنزف موارد النادي، مطالبين الجزيرة بضرورة الاستعانة بلجنة فنية من أبناء النادي الخبراء، لتقييم التعاقدات خاصة الأجنبية منها، سعيا لاختيار محترفين أجانب مؤثرين.
“النشميات” يسعين للقاء منتخب بلجيكا
يسعى المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم، للقاء منتخب سيدات بلجيكا في لقاء ودي يقام العام الحالي.
وتسعى إحدى المؤسسات التي سبق وأن نظمت العام الماضي مباراة ودية لمنتخب النشميات أمام فريق مرسيليا في مدينة العقبة، لتنظيم مباراة أمام المنتخب البلجيكي.
ولم يحسم حتى الآن إقامة هذه المباراة، في انتظار استمرار الاتصالات أملا في نجاح هذه الجهود.
مدربا “النشامى” و”النشميات” يواصلان إجازتهما
يواصل المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم البلجيكي فيتال بوركلمانز، تواجده خارج الأردن، في إجازة خاصة.
واستثمر فيتال غياب انشطة منتخب النشامى، لقضاء الاجازة، على أن يعود الأسبوع المقبل، لمتابعة المباريات المحلية.
المدير الفني لمنتخب السيدات لكرة القدم الجزائري عز الدين شيح، يواصل ايضا تواجده خارج الأردن، في إجازة تبعت مشاركة منتخب السيدات في التصفيات الأولمبية التي اقيمت أخيرا في اوزبكستان، وشهدت اخفاقا للمنتخب.

المدرب الجزائري لمنتخب السيدات عزالدين شيح في تدريب سابق – (من المصدر)


وينتظر أن يعود المدرب الجزائري إلى عمان قريبا، لمتابعة الدوري النسوي الذي ينتظر انطلاقه يوم 3 أيار “مايو” المقبل.
يشار إلى أن المتابعين للدوري النسوي، يرون ضرورة التوجه بشكل أكبر للاهتمام بدوري الناشئات، أملا في اكتشاف مواهب قادرة على تعويض اللاعبات المعتزلات، واللاعبات اللواتي يفكر بالاعتزال قريبا.
الهولندي يباشر عمله مديرا للفئات العمرية باتحاد الكرة
باشر الهولندي اليكسندر تيجيز جيتزي عمله أمس، مديرا فنيا للفئات العمرية في اتحاد كرة القدم، بالإضافة لمراكز الأمير علي للواعدين، النخبة، والأكاديميات والمدارس الكروية.
والتقى الأمين العام لاتحاد الكرة سيزار صوبر باليكسندر، وبحضور المستشار الفني الدكتور بلحسن ملوش، وموظفي الدائرة الفنية ومشرفي المراكز، قبل ان يبدأ مهامه بشكل رسمي.
يذكر أن اليكسندر يمتلك خبرات واسعة، حيث سبق له الإشرف على قطاع الفئات العمرية في قطر، الإمارات وأوزبكستان.
يوسف ينضم للجهاز الفني لفريق معان
انضم المدرب خالد يوسف، للجهاز الفني لفريق نادي معان لكرة القدم، ليعمل إلى جانب إبراهيم حلمي في المباريات المتبقية بدوري الدرجة الأولى.
وسبق ليوسف وأن أشرف على تدريب عدة فرق بدوري الدرجة الأولى.
يشار إلى أن معان بات مرشحا بقوة للصعود إلى مصاف أندية المحترفين لكرة القدم، في انتظار المباريات الثلاث الأخيرة بالدوري لحسم التأهل.
الصريح يستعد لمسيرة الولاء ويعسكر لأم القطين
أعلن رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، إنهاء الاستعدادات لمشاركة ناديه في مسيرة الولاء والتأييد لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين التي تنطلق اليوم في لواء بني عبيد.
وأشار العجلوني، إلى أن نادي الصريح دعا جميع محبيه ومنتسبيه وجماهيره، للمشاركة في مسيرة التأييد والمؤازرة لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية، مؤكدا وقوف الجميع خلف القيادة الهاشمية ومواقفها الشجاعة.
إلى ذلك، أكد العجلوني توجه الادارة لتنظيم معسكر مغلق في الفندق للاعبي فريق كرة القدم، استعدادا لملاقاة فريق أم القطين يوم الخميس المقبل، في دور الستة عشر ببطولة كأس الأردن لكرة القدم.
وأكد العجلوني، أن فريقه يحرص على اقامة المعسكر المغلق بغض النظر عن هوية المنافس، لتوفير متطلبات المدرب واللاعبين، بحثا عن نتائج افضل.
وأبدى العجلوني احترامه لفريق أم القطين، الذي يعتبر من الفرق المكافحة والطموحة التي نجحت في إحداث أبرز المفاجآت مسابقة الكأس، عبر اقصاء فريق الحسين اربد، ما يجعل منه فريق لا يستهان به.
الحافي في البحرين لمراقبة حكام المالكية والقادسية
يستعد المحاضر الدولي والآسيوي إسماعيل الحافي، لمراقبة مباراة فريقي المالكية البحريني والقادسية الكويتي التي تجري اليوم في البحرين، في إطار منافسات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وعين الاتحاد الآسيوي الحافي، مراقبا لحكام المباراة، علما بأنه اشرف في الأيام الماضية على دورة للحكام اقيمت في اربيل العراقية.
العربي يكافئ لاعبيه برحلة إلى أم قيس
نظمت إدارة النادي العربي يوم أمس، رحلة للاعبي فريق كرة القدم، إلى منطقة أم قيس السياحية، مكافأة الفوز الأخير على فريق السرحان بنتيجة 2-1.
وحرصت إدارة العربي على تنظيم هذه الرحلة أيضا تقديرا لجهود المدير الفني ديان صالح واللاعبين على ما حققه الفريق في الدوري حتى الآن، رغم الاعتماد على اللاعبين الشباب، لتحضيرهم للموسم المقبل.

لاعبو العربي خلال رحلتهم إلى أم قيس أمس – (من المصدر)

كواليس النجوم

• الفحوصات الطبية التي خضع لها لاعب فريق الحسين إربد لكرة القدم بلال الداود، كشفت عدم حاجة اللاعب لعملية في الركبة، ويحتاج فقط لاستراحة قبل العودة للتدريبات والمباريات..اللاعب تعرض لإصابة في مباراة فريقه الأخيرة أمام الفيصلي بالدوري… مدافع الحسين إربد عامر علي ينتظر اجراء عملية في الغضروف.
• المدرب الوطني إسلام ذيابات، عاد إلى عمان يوم أمس، قادما من السعودية، بعد انتهاء عقده مدربا لفريق الشباب في نادي القادسية السعودي…ذيابات الذي حقق نتائج جيدة في رحلته التدريبية الخارجية، تلقى عرضا من القادسية للعمل معه في الموسم المقبل.
• مجموعة من المدربين والإدارين واللاعبين، شاركوا المدرب الوطني لحراس المرمى سمير رحال فرحته بزفافه نجله أنس في الحفل الذي اقيم أول من أمس.
• لاعب فريق السلط أحمد سريوه، عاد للمشاركة في تدريبات فريقه، بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به وأبعدته عن مباريات الفريق بالدوري…سريوه ربما يشارك في المباراة المقبلة بالدوري أمام ذات راس.
• لاعب في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، كشف عن عدم تسلمه وزملائه لرواتبهم منذ حوالي 5 أشهر، متوقعا تصعيدا في الفترة المقبلة في حال لم يتسلموا جزءا من رواتبهم.
• لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم محمد بني عطية، غاب عن مباراة فريقه الأخيرة بالدوري، بسبب معاناته من إصابة.
• المدير الفني لفريق الأنصار اللبناني عبدالله أبو زمع، أشار إلى أن فريقه تنتظره مباراة واحدة فقط بالدوري اللبناني أمام فريق تضامن صور..أبو زمع أشار إلى أنه وفي حال فوز الأنصار في المباراة المقبلة، وتمكن فريق العهد المتصدر من الفوز على فريق النجمة، فان الانصار مرشح لاحتلال المركز الثاني في الدوري الذي ضمن العهد لقبه.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock