إربدمحافظات

“صحة ابني بتهمني”.. حملة لطلبة بـ”اليرموك”

عمان – الغد – اطلقت مجموعة من طلبة جامعة اليرموك، حملة باسم “صحة ابني بتهمني”، والتي تهدف إلى رفع مستوى الخدمة الصحية المقدمة لطلبة المدارس في الأردن.

عضو الحملة الطالبة مريم الجمل قالت إن رفع مستوى الخدمة الصحية يتم من خلال تعيين ممرض أو مسعف في جميع المدارس الحكومية والتي يتراوح عدد طلبتها ما بين 500 وألف طالب، وذلك طبقا لما جاء بالاستراتيجية الوطنية للصحة المدرسية.

وأضافت، في بيان صحفي، أن من أهداف الحملة أيضًا تفعيل الفقرة ” و ” من المادة 4 من قانون الصحة العامة، والمادة 6 من قانون التربية والتعليم، فضلًا عن تشجيع وتوجيه المستشفيات والمؤسسات الصحية الخاصة لتقديم الخدمات الصحية لطلبة المدارس في الأردن كجزء من المسؤولية الاجتماعية.

واعتبرت الجمل أن البيئة الصحية الآمنة والخالية من الأمراض في المدارس من أهم العوامل لنجاح العملية التعليمية، وانعكاسها بالتالي ايجابًا على تحصيل الطلبة الأكاديمي.

وأشارت إلى أن الرعاية الصحية تعتبر تحديدًا حق كفلتة قوانين وزارتي الصحة والتربية والتعليم لطلبة المدارس الحكومية والخاصة على حد سواء.

وأوضحت الجمل “أنه وبالرغم من كل الجهود المبذولة لتأمين بيئة صحية آمنة وخالية من الأمراض للطلبة، إلا أننا ما نزال نرى العديد من المظاهر المخالفة لهذا الحق في مدارسنا الحكومية على وجة الخصوص”، مضيفة “أن نسبة المدراس التي تعاني من السلبيات تبلغ نحو 40%، موزعة ما بين ملاحظات بسيطة ومتوسطة وخطيرة، وفقا لدراسات مديرية الصحة المدرسية في وزارة الصحة لعام 2016”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock