;
العرب والعالمعربي

صحيفة عبرية تكشف تفاصيل موافقة لبيد على ترسيم الحدود مع لبنان

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية أن رئيس وزراء الاحتلال يائير لبيد يعتزم المصادقة على ترسيم الحدود البحرية مع لبنان دون طرح صيغة الاتفاق على الكنيست أو الحكومة.

وقالت الصحيفة إن لبيد استغل بنداً في نظام الحكومة الإسرائيلية والذي يسمح لرئيس الحكومة بالاستفراد بإعطاء القرار بخصوص ترسيم الحدود البحرية ويعتزم المصادقة على مسودة الاتفاق مع لبنان من خلال بند سري داخل الكابينت.

ونُقل عن السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة “داني دانون” وهو من أقطاب حزب الليكود المعارض قوله إن لبيد تراجع أمام تهديدات الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، مشدداً على أن حزبه سيجري مفاوضات بعد الانتخابات بخصوص حقول الغاز من موقف قوة.

وأضاف: “لقد تراجع أمام تهديدات نصر الله وسيسلم حقول الغاز التابعة لإسرائيل لحزب الله، أدعو لبيد لتجميد المفاوضات الى ما بعد الانتخابات وسنقوم باستعادة الحكم وسندير المفاوضات من موقف قوة”.

من جهةٍ أخرى، أرسلت منظمة “لافي” لـ”سلامة الحكم” رسالة إلى لبيد تطالبه فيها بكشف بنود الاتفاق على الجمهور وعدم المصادقة على الاتفاق في الغرف المغلقة.

وكتب المحامي عن المنظمة “يوسي بن باروخ” في رسالته بان رغبة لبيد في المصادقة السرية على الاتفاق دون كشفه أمام الجمهور ودون مصادقة الكنيست مرده إلى وجود خلافات داخلية في الحكومة الانتقالية والتي لا تحظى بثقة الجمهور وكذلك الخشية من عدم تمرير الاتفاق في الكنيست.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock