ثقافة

صدور ديوان “لافندر: أوتيل كاليفورنيا” للشاعر السعودي أحمد العلي

عمان – صدر عن منشورات المتوسط في إيطاليا، ديوان شعري جديد للشاعر السعودي أحمد العلي حمل عنوان (لاندر، أوتيل كاليفورنيا)، وقد صدر الكتاب ضمن مجموعة المتوسط المسماة “براءات” – وهي مجموعة إصدارات خاصة فقط بالشعر، والقصة القصيرة، والنصوصة أطلقتها دار المتوسط احتفاء بهذه الأجناس الأدبية.
تتوزعُ نصوصُ الديوان على أربعٍ وستين صفحةً من القطع الوسط، وتتنوّعُ في ما تقدّمهُ للقارئ، بينَ سردِ التفاصيل وتكثيفِ المعنى، وتشتركُ جميعها في أنّ كاتبها أرادَ بلغةٍ صلبةٍ غير مفتعلة التعبيرَ عن نفسِهِ ومشاهداتِه، وسردها بشكل شيق.
ومن من نصوص الكتاب: تُهوّم الكاميرا في دار الباليه/ تتصيّد الأساور والتسريحات/ لكنني خطوات راقصة البجع على البحيرة/ وأخطاء الأوركسترا الخفيّة/ تُرعبني الكشّافات وأشباهها/ أنزوي هاتفًا للدراما الناقصة/ مصفّقًا لثياب الكومبارس غير المنشّاة/ وأحيا حياتي لا أشكوها لأحد: في يدي كتاب، وأقضم تفاحة.
يشار الى ان أحمد العلي هو شاعر ومترجم سعودي أكمل دراساته العُليا في علوم نشر الكتب وتحريرها في مدينة نيويورك، أصدر أربعة مجاميع شعريّة وترجم العديد من الكتب الشعريّة والسرديّة. يعيش حاليًّا في مدينة الشّارقة ويعمل محرّرًا في مجموعة كلمات للنشر.-(بترا)

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
43 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock