ثقافة

صدور “شتاء-صيف 2020” من مجلة “المنتدى”

عزيزة علي

عمان- صدر العدد الجديد من “شتاء-صيف 2020” من مجلة “المنتدى”، ضمن محور “المواطنة والتنمية، تحولات التربية والتعليم” بمشاركة عدد من المفكرين والكتاب العرب.
احتوى العدد على: الكرامة الإنسانية معناها الأمن والأمان (الأمير الحسن بن طلال)، التماسك الاجتماعي والتنوع في نظم التعليم العربية (كلمة الأمير الحسن بن طلال في ندوة منتدى أصيلة الدولي الحادي والأربعين، ألقاها بالنيابة عن سموه أ.د. عدنان بدران/ الأردن)، التعليم والاقتصاد وتحديات الثورة الصناعية الرابعة (د. محمد أبوحمور/ الأردن)، النظم التعليمية وإشكالات الهوية الثقافية في المجتمعات العربية (أ.د. صلاح جرار/ الأردن)، التربية على المواطنة (د. محمود قظام السرحان/ الأردن)، التربية الإعلامية في الفضاء الرقمي: تباشير ثورة تربوية (أ.د. علي أسعد وطفة/ سورية).
وفي باب الدراسات والمقالات في مجال: منطق العلم وإشكالية البحث عن الحقيقة (د. الصادق الفقيه/ السودان)، رؤية استراتيجية إنسانية لتأصيل الكرامة العربية وصونها وإنمائها (د. أحمد شكارة/ العراق)، المثقف ومسألة التعايش المشترك (الحوار العربي-الكردي: وقفة مراجعة)، (أ.د. عبد الحسين شعبان/ العراق)، أضواء تاريخية على العلاقات اليمنية الأردنية في مائة عام (د. باسل باوزير/ اليمن).
وفي زاوية اقتصاديات، جاء فيها حول: الأمن المائي العربي: الواقع والمحددات (أ.د. حميد الجميلي/ العراق)، وفي باب الرسائل الثقافية: “رسالة الأردن: الإثنية في الشواهد الكتابية لسكان الأردن القدامى” (نداء الخزعلي/ الأردن)، رسالة مصر: تجارب في الإعلام الإذاعي- حوار مع الإعلامية هالة الحديدي (أجرت الحوار: شيرين نبيل/ مصر).
وفي زاوية كتب ومطالعات: مذكرات حسن سعيد الكرمي (عرض وتقديم: سمير أحمد الشريف/ الأردن)، الغربة بين السلب والإيجاب (مي شبر/ العراق).

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock