ثقافة

صدور كتاب معالجة الإعلام المرئي لأحمد الشياب

عمان – صدر حديثا عن دار المبادرة للنشر والتوزيع، كتاب بعنوان “معالجة الإعلام المرئي لقضايا التنمية السياسية والاقتصادية” لمؤلفه أحمد علي الشياب.
ويسعى الكتاب للتعرف على كيفية معالجة القضايا في وسائل الإعلام المرئية، ودور الإعلام المرئي بشكل عام من خلال وضع المؤشرات عليها وقياسها، باعتبار ان الإعلام اصبح أحد وسائل التواصل الجماهيري، ومصدر من مصادر الحصول على المعلومات، وبناء المواقف والاتجاهات، كما يعتبر من ابرز وسائل الخطاب السياسي والاقتصادي.
واشتمل الكتاب على عدة موضوعات كالتعريف بالقنوات الإخبارية والنشرات الإخبارية وأنواعها ومكوناتها ومراحل تأسيس التلفزيون الأردني، ومحاور التعريف بالتنمية وأهدافها ونظرياتها.
كما اشتمل على مبحث خاص للإعلام المرئي في قضايا التنمية، ودورها في تعزيز المشاركة الشعبية والثقافة السياسية وبناء ديمقراطية قادرة على تمثيل اتجاهات المجتمع المختلفة والمساهمة في تحقيق الوحدة الاجتماعية. ويبحث الكتاب دور الإعلام في التنمية الاقتصادية، من خلال تشجيع الأفراد والمجتمع على النهوض بالعمليات الصناعية والتعريف بالفرص الاستثمارية، وزيادة تشجيع رؤوس الأموال لاستثمارها بالداخل، مرورا بعمليات الزراعة والتجارة والسياحة. وعرض الكتاب في فصله الأخير، النتائج التي تم التوصل إليها عبر تحليل مضمون 200 نشرة إخبارية للتلفزيون الأردني وقياس المؤشرات المتعلقة بالتنمية السياسية والاقتصادية، بالإضافة إلى احتوائه على مقارنة مع تلفزيون أبو ظبي باعتباره إعلاما مرئيا حديثا يرقى لمستويات الإعلام الدولي.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock