رياضة محلية

صراع الأفكار يبدأ على الرقع الشطرنجية في بطولة الأمير محمد اليوم

مصطفى بالو

عمان – يبدأ صراع “البيادق” بالأفكار الحربية على الرقع الشطرنجية في بطولة الراحل الأمير محمد بن طلال الدولية اليوم، وسط مشاركة واسعة لجميع الفئات، من خلال الجولة الاولى التي تقام عند الساعة السادسة من مساء اليوم في قاعة المغفور له الحسين بن طلال بمقر اتحاد اللعبة، والتي تتواصل جولاتها يوميا حتى الثامن من تشرين الثاني (أكتوبر) الحالي.
وأكد رئيس اتحاد اللعبة م. نواف ارشيدات في تصريحاته لـ”الغد”: “تحظى البطولة بأهمية كبيرة، وأنجز اتحاد اللعبة كافة الترتيبات اللازمة، بما يتناسب مع اسم البطولة، ورغم أن النادي الملكي للشطرنج حرص على تنظيم البطولة منذ زمن بعيد، إلى أن رعاية سمو الأميرة تغريد محمد، أضافت لها الكثير، لا سيما وأنها تحمل اسم راعي الحركة الشطرنجية، ورئيس اتحاد الشطرنج والنادي الملكي، الذي وفر لها كل سبل الدعم والرعاية، حتى وصلت إلى المكانة المميزة عربيا وقاريا ودوليا”.
وأضاف: “تكتسب البطولة صفة الاعتراف من الاتحاد الدولي للشطرنج، باعتبارها من أهم البطولات المحلية التي تمنح المشاركين فرصة تحسين مكانتهم على قائمة الاتحاد الدولي، ما يضيف إلى البطولة صفة تنافسية مهمة، من شأنها زيادة قوة المنافسة والتحدي بين الابطال والبطلات، بما ينعكس على المستوى الفني العام للبطولة، ويصب في مصلحة اللعبة، إلى جانب ما تقدمه البطولة سنويا من وجوه جديدة وخامات شطرنجية مميزة على مستوى الجنسين، ترفد المنتخبات الوطنية”.
يذكر أن النادي الملكي للشطرنج، قد رصد جوائزة تحفيزية لاصحاب المراكز الأولى، والمميزين من اللاعبين واللاعبات الواعدين، بهدف رفع حدة المنافسة بين المشاركين، حيث يحصل صاحب المركز الأول على 250 دينارا بالإضافة للميدالية الذهبية، والثاني على 150 دينارا وميدالية فضية، والثالث على 100 دينار وميدالية برونزية، إلى جانب الجوائز التحفيزية للواعدين والواعدات، حيث تم تحديد جائزة أفضل ناشئ تحت 16 سنة، وأفضل ناشئة تحت 16 سنة، ومثلهما لأفضل ناشئ وناشئة تحت 14 سنة، وكذلك لأفضل ناشئ وناشئة تحت 12 سنة، وأفضل ناشئ وناشئة تحت 10 سنوات، وأفضل ناشئ وناشئة تحت 8 سنوات، وأفضل ناشئ وناشئة تحت 6 سنوات.
وبحسب جدول جولات البطولة الذي أصدره النادي الملكي، تنطلق الجولة الأولى عند الساعة 6 من اليوم السبت، وتقام الجولات يوميا عند الساعة 6 في مقر الاتحاد، فيما تقام يوم الجمعة الموافق السابع من الشهر المقبل، الجولتان السابعة والثامنة، وتختتم منافسات البطولة يوم السبت، ويعقبها حفل ختام البطولة وتتويج أصحاب المراكز الأولى وتوزيع الجوائز المالية على الأبطال والبطلات.
الشعيبي بطلة السيدات
إلى ذلك، ظفرت لاعبة المنتخب الوطني رزان الشعيبي، بلقب بطولة المملكة للسيدات مؤخرا، بمشاركة 31 لاعبة، فيما جاءت اللاعبة ربى القضاة بالمركز الثاني، وبشرى الشعيبي ثالثة، ومايا ايراني رابعة، وبتول عبيد خامسة، حيث انتدب ارشيدات، عضو الاتحاد م. أسامة ربيع، لتتويج البطلات وتسليم الجوائز المالية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock