رياضة عربية وعالمية

صراع ثلاثي بين الزمالك والاهلي والاسماعيلي على القمة

الدوري المصري


 


   القاهرة- تشهد قمة الدوري المصري لكرة القدم مطاردة مثيرة بين الثلاثي الاهلي والزمالك والاسماعيلي حيث يسعى كل منهم الى الفوز باللقب في ظل التقارب الشديد في عدد النقاط وان كانت هناك مباريات مؤجلة لبعضهم.


فقد اسفرت مباريات الاسبوع الثالث عشر والتي اسدل عليها الستار مساء أول من أمس الاحد عن تربع الاهلي على القمة لاول مرة هذا الموسم كما شهدت في ذات الوقت تراجع الاسماعيلي عن احتلال الصدارة لاول مرة ايضا حتى جاء الزمالك مساء الاحد ليعلن التحدي والدخول منافسا قويا على الصدارة بالفوز المهم الذي احرزه خارج ملعبه على الاتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف واحد.


وقال البرتغالي مانويل كاجودا المدير الفني للزمالك ان الفوز على الاتحاد السكندري هو انتصار للمبادىء التي اسعى لترسيخها في ناد كبير بحجم الزمالك، واضاف كاجودا في المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب انتهاء المباراة “ليست لي علاقة بازمة ابراهيم سعيد وحازم امام وليست لي علاقة باصرار عمرو زكي على الرحيل فادارة النادي هي التي تعاقدت معه وهي صاحبة القرار.”


وتابع “نسعى للفوز ببطولة الدوري وهذا يتطلب منا مجهودا كبيرا والمحافظة على المستوى الذي وصلنا اليه.”


ورفع الزمالك رصيده الى 26 نقطة ليحتل المركز الثالث خلف الاهلي والاسماعيلي لكن له مباراة مؤجلة مع حرس الحدود من الاسبوع الثاني عشر للدوري.


وتخلى الاسماعيلي عن موقعه المتميز على قمة المسابقة والتي كان يتربع عليها منذ انطلاق الموسم وجاء نزوله من على القمة اجباريا بعد ان انتزع تعادلا صعبا امام حرس الحدود بالاسكندرية 2-2، وبقي الاسماعيلي مهزوما بفارق هدف حتى جاءت الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليلقي حسنى عبد ربه لاعب الاسماعيلي كلمته في شباك الكاميروني كاميني حارس مرمى الحدود، ورفع الاسماعيلي رصيده الى 28 نقطة واحتل المركز الثاني.


وبجدارة وبقليل من الجهد وكثير من الاهداف عاد الاهلي الى موقعه المفضل على قمة المسابقة بعد ان بقي 12 اسبوعا في مواقع متخلفة بسبب التأجيلات المستمرة لعدد من مبارياته بلغ في بعض الاحيان اربع مباريات.


فاز الاهلي قبل مغادرته الى اليابان على الاولمبي بخمسة اهداف مقابل هدف واحد ورفع رصيده الى 29 نقطة وانفرد بقمة المسابقة وله مباراتان مؤجلتان مع حرس الحدود من الاسبوع الرابع ومع انبي من الاسبوع العاشر وفي حالة الفوز بهما يتسع الفارق مع اقرب منافسية الى ست نقاط على الاقل.


ولا تتوقف ظواهر الدوري المصري عند صراع القمة فهناك صراع رهيب في قاع المسابقة من اجل الهروب من الهبوط في نهاية الموسم حيث تهبط الفرق الثلاثة الاخيرة.


واقترب فريقان من فقدان الامل في البقاء بعد ان توقف رصيدهما عند خمس نقاط وهما بترول اسيوط وطنطا اللذان يحتلان المركزين الاخيرين في المسابقة اما المقعد الثالث فهو حائر بين الاولمبي والمصري والترسانة وكل منهم تتارجح نتائجه ما بين التعادل والهزيمة.


ويحتل المصري المركز الثالث عشر برصيد عشر نقاط بفارق نقطة واحدة عن الاولمبي الذي يلية والترسانة الذي يسبقه.


ويأمل غزل المحلة ان يكون احد اضلاع المربع الذهبي هذا الموسم بعد غياب طويل عن المنافسة مع فرق المقدمة لسنوات زادت عن عشر سنوات.


ويقول ابراهيم يوسف المدير الفني للمحلة ان مستوى فريقه في تقدم مستمر وان الطموح يدفع لاعبيه للمنافسة، واضاف يوسف: “الادارة تدعمنا ونأمل التقدم للمركز الثالث ..لقد خسرنا نقطتين امام بتروجيت في اللحظات الاخيرة هذا الاسبوع ونسعى لعدم تكرار ذلك في المباريات القادمة.”، ويحتل المحلة المركز الرابع برصيد 23 نقطة.


وتنطلق مباريات الاسبوع الرابع عشر يوم الجمعة المقبل ويغيب عنها الاهلي صاحب الصدارة لتواجده باليابان للمشاركة في بطولة العالم للاندية.


احمد حسن يتصدر قائمة الهدافين


اشتعل صراع الهدافين في الدوري واصبح هناك اربعة لاعبين كل منهم يحلم بالصدارة.


واصل احمد حسن مهاجم غزل المحلة صدارته لقائمة الهدافين في اعقاب اسدال الستار على مباريات الاسبوع الثالث عشر للدوري مساء الاحد، وتأتي صدارة احمد حسن في ظل ملاحقة مثيرة من الانغولي امادوا فلافيو وعماد متعب لاعبي الاهلي وعمرو زكي مهاجم الزمالك.


ورفع حسن رصيده الى عشرة اهداف باحراز الهدف العاشر له يوم الجمعة في مرمى بتروجيت ليحافظ لفريقه غزل المحلة على المركز الرابع في ترتيب اندية الدوري.


وقال حسن لـ “رويترز” أمس الاثنين “اعلم ان المنافسة على اللقب لن تكون سهلة بأي حال من الاحوال لكنني اجتهد لاثبات ذاتي وسط مجموعة المهاجمين المتميزين الذين تضمهم صفوف الاهلي والزمالك، واضاف: انا سعيد لانني في اول ظهور لي بالدوري الممتاز ادخل منافسه على لقب من اهم القاب مسابقة الدوري المصري ناله لاعبون كبار امثال الشاذلي والخطيب والضظوي.”


وانتقل حسن من فريق بني سويف الى غزل المحلة في نهاية الموسم الماضي، ويغيب احمد حسن عن المباراة المقبلة مع فريقه لحصولة على انذارين.


ودخل الانغولي امادو فلافيو الصراع على اللقب بقوة واحرز هذا الاسبوع هدفا بضربة رأس خلفية في مرمى الاولمبي كان هو الخامس لفريقه الاهلي في المباراة والتاسع لفلافيو.


وتقدم عماد متعب الى المركز الثالث بعد ان احرز هدفه السابع في مرمى الاولمبي لكن تقدمه لم يستمر سوى 48 ساعة حيث طارده عمرو زكي مهاجم الزمالك وانتزع منه المركز الثالث بعد ان احرز هدفين في مرمى الاتحاد السكندري مساء الأحد رفع بهما رصيده الى ثمانية اهداف.


وقال زكي لـ “رويترز”: لقد نافست الموسم الماضي على لقب الهداف وكنت في الصدارة حتى انتقلت الى لوكوموتيف موسكو (الروسي) واليوم انافس مرة اخرى على الصدارة واسافر غدا (اليوم) الى انجلترا للخضوع لاختبارات طبية في شيفيلد الانجليزي واتمنى ان انتقل اليه.”


ويأتي محمد فضل مهاجم الاسماعيلي في المركز الخامس برصيد ستة اهداف، ويتصدر الاهلي قمة الدوري المصري برصيد 29 نقطة.

انتخابات 2020
11 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock