رياضة محلية

صعوبات تواجه المشاركين في سباقات السرعة بعد إيقاف الإعفاءات الجمركية

أيمن وجيه الخطيب

عمان- تم إبلاغ عدد من متسابقي سباقات السرعة عن عدم توفر اعفاءات جمركية على قطع غيار وإطارات وبنزين سيارات المتسابقين، وكان عدد من المتسابقين قد أعلن مشاركته في سباقات السرعة، فيما أعلن آخرون عن توقفهم وكانت “الغد” قد رصدت يوم أمس آراء بعض المتسابقين على النحو التالي:
أعلن بطل الأردن لسباقات السرعة للعام 2011 حسام سالم، انه لن يشارك في بطولة سباقات السرعة للعام الحالي، ويعود السبب في ذلك إلى عدم توفر الدعم المادي، وكان سالم قد حقق لقبه الثالث بعد عامي 2004، 2007، وسط عوائق عديدة ومن أهمها مشاركته في بطولة العام الماضي، وخصوصا في سباق الرمان الدولي بدعم مادي محدود، وكلفته مشاركته في السباق حوالي 150 ألف دولار.
ورصيد سالم من الانجازات كبير، فقد حقق لقب فئة الدفع الخلفي العام الماضي، والأول على الأردنيين، والثاني في بطولة الشرق الأوسط وذلك في العام 2007.
وفي حديث سالم لـ “الغد” أمس، طرح سؤالا وهو، لماذا لا يحظى متسابق مثله، حقق انجازات كثيرة بدعم مادي؟.
واضاف سالم: “لقد طرقت كل الأبواب من أجل الحصول على دعم مادي، إلا ان الأمور لم تسر وفق المطلوب”.
وأكد انه في حال حصوله على دعم مادي، سيقوم دون أدنى شك بالمشاركة في بطولة الأردن لسباقات السرعة، وفي سباق الرمان الدولي.
وقال المتسابق أيمن النجار، انه سيشارك ضمن سباقات السرعة من خلال سباق سوفكس وسباق العقبة، وسباق الرمان الدولي وسيشارك في الرمان الوطني في حال أقامته.
وأضاف، انه قام بطلب لوحة صفراء “ادخال مؤقت” على سيارته، من أجل المشاركة في السباقات، وحتى الآن لم يتسلمها ما سيؤدي إلى اخضاعها للجمارك.
وأكد النجار، انه لا توجد اعفاءات على قطع غيار واطارات والبنزين للعام الحالي، وهو أمر سيكلف السائقين مبالغ كثيرة خلال مشاركتهم العام الحالي في البطولة.
وأعلن المتسابق رامي كغدو عن مشاركته في بطولة الأردن لسباقات السرعة للعام الحالي، على متن سيارة ايفو 6 الجديدة، حيث يقوم بتجهيزها بالشكل المطلوب من أجل المشاركة في البطولة.
وكان كغدو، قد شارك العام الماضي في سباق العقبة، وسباق شرم الشيخ للسرعة، واحرز المركز الأول فيه، وكان قد حقق في آخر 4 سنوات المركز الثاني في بطولة الأردن لسباقات السرعة.
ويتطلع كغدو إلى تحقيق نتائج مميزة ونيل لقب بطولة الأردن سباقات السرعة.
وحول المنافسات في بطولة سباقات السرعة للعام الحالي، قال كغدو: “ستكون المنافسة على أشدها، حيث ان عددا من المتسابقين قد قاموا بتجهيز سياراتهم استعدادا للمشاركة في السباقات، وأقوم حاليا بتجهيز سيارتي، حيث أقوم بوضع اللمسات الأخيرة عليها، وأتطلع لمواكبة مشواري بنجاح ولن يتحقق ذلك إلا بتوفر الدعم المادي المطلوب من أجل تحقيق انجازات مشرفة”.
وأضاف كغدو، ان عددا كبيرا من المتسابقين ابتعدوا عن رياضة السيارات بسبب قلة الدعم المادي، وان مشاركته في سباقات السرعة تأتي بدافع حرصه على تطوير ودعم سباقات السرعة المدرجة ضمن أجندة الأردنية لرياضة السيارات، ومن أجل تحقيق الأفضل لهذه السباقات لا بد من إيجاد سبل كفيلة بإنجاحها، والاهتمام بها بالشكل المطلوب، كي تحافظ على استمراريتها”.

ayman.alkhateeb@alghad.jo

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الغاء الاعفاء الجمركه للمتسابقين الاردنين
    من الصعب جد استكمال في رياضه السيارات بدون اعفاء جمركي علي القطع والاطارات وتوابعها

  2. الغاء الاعفاء الجمركية للمتسابقين الاردنين
    كلامك صحيح يا اخ رافت…
    بس لما تكون هالاعفاءات تخدم مصالح شخصية وتصير لاهداف تجارية وتفتح من وراها محلات ويصيرو الناس يتاجرو بهالاعفاءات فاكيد من حق سمو الامير توقيف هالاعفاءات….
    وشكرا لكم…

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock