آخر الأخبار

صفا رئيسا لـ “المكاتب الهندسية”

محمد الكيالي

عمان– فاز مرشح القائمة الخضراء لمنصب رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية قاهر صفا، عقب حصوله في انتخابات الهيئة التي جرت أمس في مجمع النقابات المهنية في عمان، على 669 صوتا، بفارق صوت واحد عن مرشح قائمة التوافق المهني عبدالله غوشة.
وكانت نقابة المهندسين أغلقت عند الساعة السادسة من مساء أمس صناديق الاقتراع حيث تم انتخاب مجلس الهيئة المؤلف من عشرة أعضاء وممثليها في الهيئة المركزية للنقابة، البالغ عددهم (20) مهندسا.
على صعيد آخر فاز المهندس محمد أبو سالم من القائمة الخضراء بمنصب نائب الرئيس بحصوله على 708 أصوات مقابل 571 صوتا للمهندس جلال صلاح مرشح قائمة التوافق المهني.
وفاز بعضوية مجلس الهيئة كل من عبدالله نزهان ويوسف الشايب وعوني خميس وإبراهيم العواملة، عن القائمة الخضراء، وعن قائمة التوافق المهني كل من محمود صبحي ومحمد الحتو وأحمد غنام ومحمد الهندي.
وحصلت القائمة الخضراء على 11 مقعدا في الهيئة المركزية، مقابل 9 مقاعد لقائمة التوافق المهني.
وبلغ عدد المكاتب والشركات الهندسية المشاركة في الاقتراع  769 من أصل 1093 يحق لها الاقتراع، بنسبة تقارب 75 %.
وقال نقيب المهندسين عبدالله عبيدات إن انتخابات هيئة المكاتب والشركات الهندسية تعتبر “المرحلة الثالثة وقبل الاخيرة لانتخابات النقابة التي تختتم بانتخاب مجلس النقابة في الثامن من أيار (مايو) المقبل”.
وأضاف عبيدات في تصريح صحفي أمس أن انتخابات هيئة المكاتب شهدت منافسة قوية بين القوائم والمرشحين الذين تنافسوا على خدمة المكاتب الهندسية.
وبين ان الهيئة تعتبر مكونا رئيسيا للنقابة كونها تمثل اكثر من 1200 مكتب هندسي يعمل فيها نحو 7000 مهندس، معربا عن أمله ان يتمكن مجلس الهيئة المقبل من خدمة المكاتب الهندسية وتحقيق مطالبها المهمة.
واعتمدت النقابة مبدأ الفرز الالكتروني لاصوات المقترعين، حيث خصصت ورقة لمجلس الهيئة وأخرى لأعضاء الهيئة المركزية، فيما تنافس في الانتخابات كل من قائمة العمل المهني (الخضراء ومستقلون) وقائمة التوافق المهني.
وضمت القائمة الخضراء والمستقلون إلى جانب مرشحها لمركز رئيس الهيئة المهندس قاهر صفا كلا من محمد أبو سالم لمركز نائب الرئيس، فيما رشحت لعضوية مكتب استشاري كلا من ماجد سرحان، ويوسف الشايب وعبدالله نزهان، ولعضوية مكتب هندسي مرتبة أولى منير الصباح، ولعضوية مكتب هندسي مرتبة ثانية عوني اخميس، ولعضوية مكتب مهندس جمال الطوباسي وكمال الدباس، ولعضوية مهندس رأي إبراهيم العواملة.
فيما ضمت قائمة التوافق المهني الى جانب مرشحها لمنصب الرئيس عبدالله غوشة، كلا من جلال صلاح لمنصب نائب الرئيس، ولعضوية مكتب استشاري كلا من محمد الهندي ووجيه سمارة وينال زمنون، ولعضوية مكتب هندسي أولى وثانية كلا من أحمد غنام ومحمد شموط، ولعضوية مكتب مهندس كلا من محمود صبحي ومحمد الحتو.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock