آخر الأخبار

صفحات تواصل تحمل أسماء شخصيات عامة بغرض الاحتيال

عمان- الغد- حذرت وحدة الجرائم الإلكترونية في إدارة البحث الجنائي التابعة لمديرية الأمن العام المواطنين من صفحات في وسائل التواصل الاجتماعي تحمل أسماء شخصيات عامة سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية، بغرض الاحتيال.

وقالت الوحدة، بصفحتها في “فيسبوك”، اليوم الأحد، إن تلك الصفحات تستغل لارتكاب جرائم الاحتيال الإلكتروني من خلال الإعلان عن مسابقات وجوائز قيمة أو طلب تقديم معونات للمحتاجين أو اللاجئين أو تقديم منح دراسية للمحتاجين.

وأضافت أن أصحاب الصفحات الوهمية يقومون بتلك الحيل لإقناع ضحاياهم بتحويل مبالغ مالية بسيطة لاستكمال إجراءات الربح أو مساعدة المحتاجين أو استكمال الحصول على المنح، وعند تحويل تلك المبالغ يقومون بإعادة الطلب لأكثر من مرة لأسباب وحجج واهية للحصول على المزيد من المبالغ.

وأكدت وحدة الجرائم الإلكترونية إنها سجلت العديد من الشكاوي حول تعرض بعض الأشخاص للاحتيال بهذا الأسلوب، ولذلك حذرت الوحدة من تلك الإساليب الاحتيالية، داعية إلى ننشر الوعي ضدها والمساهمة في منعها والتصدي لها ولخلق ثقافة الوعي الإلكتروني ضدها وغيرها من الأساليب الاحتيالية الإلكترونية التي يمكن تجنبها بقليل من التفكير والوعي.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock