منوعات

صفحة “نكت تحشيش”

سوسن مكحل
عمان– “اترك لنا القيادة واستمتع بالرحلة”، في هذه الجملة تستقبلك صفحة “Nokat t7sheesh نكت تحشيش”. وما إن تضغط على زر “لايك” أو معجب، حتى تبدأ برسم الابتسامة على وجهك منذ الزيارة الأولى.
وصفحة “نكت تحشيش” فكرة قرر تنفيذها شباب يافعون أثناء عطلتهم الصيفية، بدلا من تضييع وقتهم بأشياء غير مفيدة؛ حيث قرر الشباب الثلاثة؛ وهم زيد الصعيدي (15 عاما) وعبدالله غنام (14 عاما) وعمر مساد (16 عاما) بتصميم صفحة فيسبوكية تضم آلاف الأعضاء المميزين والباحثين عن “الفكاهة”.
ويقول أصحاب ومؤسسي الصفحة عن أنفسهم “عزيزي الزائر، الضغط على زر لايك، يسرنا و”كومنتك” يعجبنا، ورأيك يهمنا، وصمتك يزعجنا، وابستامتك هدفنا”.
وتعتمد صفحة “نكت تحشيش” على نشر السعادة ورسم ابتسامة على وجوه مختلف الأعضاء، وتبث رسائل واضحة هدفها إضافة الترفيه وتذكير المشاركين بأيام “الخوالي” ومراحل الطفولة.
ومن تلك الذكريات التي تضعها الصفحة كـ”بوست” للأعضاء مسابقات للعبة “حيوان- جماد”، التي يشارك فيها الأعضاء مختلفو الفئات لاستعادة ذكريات جميلة من الماضي ورسم ابتسامة مميزة. وتتيح الصفحة للقارئ المشاركة في المواضيع وحتى اقتراحها.
محتوى الصفحة
تحتضن صفحة “نكت تحشيش” عدة ألبومات، تضم صورا مختلفة لأجمل اللحظات أيام الطفولة، وتحصد عددا كبيرا من التعليقات، إضافة إلى نكت مميزة يقوم بذكرها مؤسسو الصفحة، إلى جانب تعبيرهم عن الذكريات العائلية المميزة والممتعة.
الحوارات التي تدور في الصفحة جميعها تكون ضمن أجواء مميزة وفكاهية تعتمد على “خفة” الدم، بحيث لا تتجاوز حدود الأخلاق العامة، ويعمد مؤسسو الصفحة إلى حذف أي “نكتة” تتجاوز الحدود، وتتم مناقشة العضو بحذفها حتى لا يعاود تكرارها على الصفحة.
وتهدف الصفحة، من خلال تصفح محتوياتها، إلى التواصل مع الأعضاء متعددي الهوية والفئات العمرية من مختلف دول العالم والمنطقة العربية، إلى جانب إتاحة المباشرة في المشاركة بالصفحة بتعليقات وزوايا وأخبار وإضافة صور مميزة مستوحاة من الماضي وذكريات الأجداد والقصص الطريفة الممتعة.
 الأعضاء
تم إنشاء الصفحة في العام 2010 وبعدد أعضاء لا يزيد على 20 عضوا، وعلى مدار عام كامل، وصل عدد الأعضاء بالصفحة، وفق مؤسسيها، لغاية 5000 عضو، ومع انتشار الصفحة وإرسالها من صديق إلى آخر، ارتفع عدد الأعضاء لغاية اليوم حتى 60 ألف عضو وما يقارب 900 معجب وفاعل بالصفحة.
ويزداد عدد الأعضاء يوميا بالمئات، ما جعل المؤسسين يعملون سويا في محاولة لبث شيء مختلف من خلال المشاركة في الحالات والأوضاع، إضافة إلى الاستماع للأعضاء كافة واقتراحاتهم.
ويطمح المؤسسون للوصول إلى 100 ألف معجب، معتبرين أن ذلك الرقم سيصل لأكثر فئة تحب الترويح عن نفسها من خلال معرفة آخر المستجدات في عالم “الترفيه” بصفحتهم.
أهم المواضيع المتداولة على الصفحة
زاوية الصور التي تقدمها الصفحة لمعجبيها تأخذ حيزا كبيرا في إضافة أهم الأحداث الموسمية؛ كالتهنئة بالأعياد والمناسبات العامة، مثل قدوم شهر رمضان وعيد الفطر وأعياد الميلاد، من خلال تصميم “غلاف” خاص بصورة الصفحة الرئيسية.
أجمل التعليقات
على بوست وضعته الصفحة يقول “بحط كيكة بالثلاجة / بتختفي!! بحط شوكولاته بالثلاجة / بتختفي!!
بحط شيبس بالثلاجة / بختفي!! ثلاجتنا مسكونة مثلا! فرد الأعضاء بابتسامات وتعليقات منها: لا مو الثلاجة المسكونة ياللي بالبيت ما بخلو اشي…، نفس سؤال زوجي كل شي بحطوا بالثلاجة بختفي وين بروووح.
وعبارة أخرى تقول.. “للأعضاء الكبار بالسن، عمرك تعربشت عالباب في البيت؟ إذا لا.. أنت ما عشت طفولتك”.
وبوست آخر يقول “دايما بيحكولك سلميلي ﻋﻠﻰ ﺍﻷهل!! وهو ﺍﻟﺴﻼﻡ الذﻱ ﻻ يصل أبدﺍ”، وعبارة استعداد لرمضان تقول: شربت بالغلط: (قريبا في رمضان)”.

[email protected]

تعليق واحد

  1. الله يبارك بالشباب
    ما شاء الله إذا بها العمر وهيك كيف لو حدا يدعمهم ويعطيهم دورات متخصصة، راح أكيد يبدعوا…..حماهم الله

  2. منها للأعلى أخوي
    الف مليون مبروك والله بيجك كثير حلو وانا شخصياً مقضيها سرقة منه هههههههـ..
    الله يوفقك و تكون ناجح بحياتك العملية كمان يا غانم .. <3

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock