آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“صقور الأردن” يباشر تدريباته.. ومعسكر قصير لمنتخب السيدات

خالد العميري

عمان- باشر المنتخب الوطني الأول للرجال لكرة السلة، تدريباته الفنية والبدنية بقيادة المدير الفني وسام الصوص ومعاونه محمد حمدان، في إطار تحضيرات “صقور الأردن” لمواجهة السعودية ذهابا في عمان وإيابا في الرياض، يومي 26 و29 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، لحساب مباريات المجموعة الثالثة، ضمن النافذة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2023.
وشارك في التدريبات، اللاعبون مالك كنعان، أحمد حمارشة، يوسف أبو وزنة، نادر أحمد، أحمد عبيد، غيث الفرج، ومحمد غنيم، في التدريب الأول الذي أقيم أمس في صالة الأمير حمزة، على أن يرتفع عدد اللاعبين في التدريبات المقبلة، تمهيدا للاستقرار على قائمة الـ12 لاعبا التي ستمثل “صقور الأردن” في نافذة التصفيات.
ويغيب عن تدريبات المنتخب الوطني صانعا الألعاب فريدي إبراهيم وسامي بزيع، والجناحان أمين أبو حواس وهاشم عباس ولاعب الارتكاز خالد أبو عبود، لاحترافهم في الدوريين القطري والسعودي، إلى جانب العملاق أحمد الدويري المحترف أيضا في صفوف فناربغشة التركي، حيث من المتوقع انخراطهم في المرحلة الأخيرة من التدريبات، ضمن الأيام المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا”.
منتخب السيدات يعسكر في تركيا
من ناحية ثانية، أنجز اتحاد كرة السلة الترتيبات كافة المتعلقة بإقامة المنتخب الوطني للسيدات، لمعسكر تدريبي في تركيا، خلال الفترة من 26 إلى 31 تشرين الأول (اكتوبر) الحالي، في إطار تحضيرات “صقور السيدات” لخوض نهائيات المستوى الثاني من بطولة كأس آسيا للسيدات، التي يستضيفها الأردن خلال الفترة من 7 إلى 13 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
ومن المقرر أن يخوض منتخب السيدات 5 مباريات ودية مع فرق تركية من المستويين الأول والثاني، لرفع جاهزية الفريق، الذي ستنضم له اللاعبتان عنود العاصي ورشا عبده يوم 24 من الشهر الحالي، علما أن قصر مدة المعسكر تأتي تماشيا مع ظروف اللاعبات وصعوبة تفريغهن لمدة طويلة، لارتباطهن بأعمالهن الخاصة.
عروض قوية للناشئين بمونديال المهارات
إلى ذلك، تأهل المنتخب الوطني للناشئين تحت 15 سنة، إلى دور الستة عشر عن مجموعته السابعة في بطولة كأس العالم لتحدي المهارات، وذلك بفوزه على منتخب غينيا بـ128 نقطة مقابل 143، ليتصدر “الناشئين” مجموعته السابعة برصيد 4 نقاط من انتصارين وبنتيجة تراكمية بلغت 253، حيث استهل المنتخب الوطني مشواره بالفوز على بورتوريكو بـ125 نقطة، لتتساوى بورتوريكو وغينيا برصيد النقاط (3 لكل منهما)، فيما تتذيل أندورا الترتيب برصيد نقطتين.
ويتولى محمد حمدان قيادة المنتخب الوطني للناشئين، الذي يضم اللاعبين: زيد فانوس ومحمد حمدان ولطفي خضر وعمر سلمان وميشيل نفاع وأحمد عديلات وروحي كيلاني وباسل خوالدة، علما أن المنافسات تقام عبر الفيديو.
وترتكز المسابقة على المهارات الفردية للاعبين، ويدخل في حساب نتيجتها عامل الوقت الذي يستغرقه اللاعب لإتمام جميع المهارات المطلوبة بنجاح، ليتم احتساب إجمالي النقاط من خلال طرح الوقت المستغرق لإتمام المهارات من عدد النقاط المسجلة للفريق، ويفوز في المباراة من يحقق النتيجة الأقل، حيث جمع لاعبو المنتخب الوطني 27 نقطة خلال 155 ثانية، فيما جمع لاعبو منتخب غينيا 19 نقطة خلال 159 ثانية.
وطبقا لتعليمات البطولة، يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى دور الستة عشر، حيث يلعب أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وثاني المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية، وبهذه الطريقة على كامل المجموعات الثمانية، على أن يلعب الفائزان مع متصدري المجموعتين الثالثة والرابعة في الدور ربع النهائي، ثم يتأهل الفائزان للعب مع الفائزين من المجموعات الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة في الدور نصف النهائي، مرورا بدور تحديد المراكز والدور النهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock