آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“صقور الأردن” يبحث إمكانية إقامة معسكر تدريبي في تركيا أو صربيا

خالد العميري

عمان – يبحث اتحاد كرة السلة بالتشاور مع الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول، إمكانية إقامة معسكر تدريبي في تركيا أو صربيا في منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، تأهبا لمواجهة السعودية ذهابا في عمان وإيابا في الرياض يومي 26 و29 من الشهر المقبل، ضمن النافذة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.
وبدأ المنتخب الوطني قبل 9 أيام، تدريباته بقيادة المدير الفني وسام الصوص، الذي أبدى فخره واعتزازه بالثقة الكبيرة التي منحه إياها اتحاد كرة السلة، لتولي مهمة قيادة الدفة الفنية لـ”صقور الأردن” في الاستحقاقات الرسمية المقبلة.
وقال الصوص في مقابلة أجراها مع الموقع الرسمي لاتحاد كرة السلة: “شرف كبير أن أكون مع المنتخب الوطني مدربا بعدما كنت لاعبا ذات يوم، هذا جزء كبير من حياتي ومسؤولية مضاعفة”، مؤكدا أنه سيتعامل مع كل مباراة حسب ظروفها.
وأضاف: “تركيزنا منصب حاليا على مباراتي السعودية في النافذة الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2023، ونستعد لهذه النافذة بكامل قوتنا، وهدفنا أن نكون فريقا منافسا على أرضية الصالة بغض النظر عن هوية اللاعبين المتاحين”.
وتضم القائمة الأولية التي تم استدعاؤها للمشاركة في تدريبات المنتخب الوطني اللاعبين: محمد شاهر، أحمد حمارشة، محمود عابدين، مالك كنعان، نادر أحمد، يوسف أبو وزنة، أحمد عبيد، محمد غنيم، متري بوشة، إبراهيم حماتي، محمود الهزايمة، أحمد أبو راشد، موسى العوضي، أشرف الهندي، إلى جانب اللاعبين المحترفين في الدوريات الخارجية، وهم: أحمد الدويري، خالد أبو عبود، هاشم عباس، أمين أبو حواس، سامي بزيع، فريدي إبراهيم.
وكشف الصوص أن التدريبات الحالية التي يخضع لها اللاعبون، ترتكز على تحسين المهارات الفردية وتطويرها، لافتا: “نحاول تحسين مهارات التسجيل ومعالجة الأخطاء الدفاعية للاعبين، والتركيز على تعزيز منظومة اللعب الجماعي”.
ويسعى وسام الصوص وجهازه الفني المعاون، إلى خلق تنافس بين اللاعبين، بقوله: “أفكر بخلق تنافس بين اللاعبين في الدوري المحلي والمحترفين في الخارج، الباب مفتوح للجميع، ونسعى لمنح الفرصة للاعبين الشباب لاثبات أنفسهم”.
وتمنى الصوص على أندية الدرجة الممتازة، أن تمنح اللاعبين الشباب فرص خوض دقائق لعب أكثر في الدوري المحلي، حتى يتسنى للجهاز الفني الوقوف على مستويات اللاعبين، مستطردا: “يجب أن يحصل اللاعب على فرصته الكاملة مع ناديه، حتى ينضم للمنتخب الوطني، لا أن تكون الطريقة عكسية، وبشكل يعيق عملية بناء منتخبين أول ورديف”.
وحول أهدافه مع “صقور الأردن”، يقول الصوص: “هدفنا الأساسي هو التأهل إلى كأس العالم للمرة الثانية تواليا والثالثة في تاريخ كرة السلة الأردنية، إلى جانب التواجد بين الأربعة الكبار في بطولة كأس آسيا على أقل تقدير، لكن حلمي الشخصي هو الصعود بالمنتخب إلى دورة الألعاب الأولمبية”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock