آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

“صقور الأردن” يختتم تحضيراته بمواجهة متجددة أمام السعودية

الوفدان السوري والآسيوي يصلان الثلاثاء.. وإجراء فحوصات "كورونا" للجميع

خالد العميري

عمان- يخوض المنتخب الوطني الأول لكرة السلة، مواجهته الودية الأخيرة أمام المنتخب السعودي عند الساعة السابعة من مساء الثلاثاء على صالة الأمير حمزة، في إطار تحضيراته المكثفة لاستكمال مشواره في النافذة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2021.
وتحتضن الأردن مباريات المجموعتين الخامسة والسادسة في نافذة التصفيات خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 14 حزيران (يونيو) الحالي، وسيخوض خلالها “صقور الأردن” ثلاث مواجهات رسمية تواليا، دون معرفة مصير مباراة منتخبنا الوطني مع سريلانكا، بعد اعتذارها عن عدم الحضور لاستكمال النافذة بسبب تداعيات جائحة كورونا.
ويلتقي “صقور الأردن” مع شقيقه الفلسطيني عند الساعة السابعة من مساء يوم السبت 12 حزيران (يونيو) الحالي على صالة الأمير حمزة، ثم يلاقي المنتخب الكازاخستاني يوم الأحد 13 منه على الصالة نفسها وفي التوقيت ذاته، قبل أن يختتم مشواره بمواجهة متجددة مع “الفلسطيني” يوم الاثنين 14 منه في التوقيت نفسه.
وسيكون الصراع ملتهبا بين المنتخب الوطني وكازاخستان على صدارة المجموعة، فيما تدرك فلسطين أنها باتت “نظريا” خارج حسابات التأهل المباشر، في ظل خسارتها مباراتين أمام كازاخستان، غير أنها أظهرت إمكانيات تجعلها قادرة على التأهل من خلال الملحق.
الأردن والسعودية.. تجربة مثمرة
لا شك أن المباراة الودية التي خسرها منتخبنا الوطني أمام نظيره السعودي بفارق 20 نقطة (69-89)، منحت الجهاز الفني بقيادة مروان معتوق فرصة لترتيب الأوراق وتصحيح الأخطاء والعمل على معالجتها، بعيدا عن اعتبارات الفوز والخسارة، خاصة وأن الهدف من إقامة هذه المباريات هو تجربة اللاعبين ورفع درجة الانسجام بينهم والوقوف على الأخطاء، وصولا إلى الاستقرار على التشكيلة الرسمية والأكثر تجانسا. وفي ظل نهج الإحلال والتبديل الذي يعيشه “صقور الأردن” مع غياب أبرز الركائز الأساسية المتمرسة والأكثر خبرة، وهي: زيد عباس وموسى العوضي وأحمد الدويري ومحمود عابدين وهاشم عباس ودار تاكر لأسباب متفاوتة، بدا واضحا أن المنتخب الوطني عانى انخفاض معدل تسجيل بعض اللاعبين من داخل وخارج القوس بتسجيل 17 سلة من إجمالي 60 تصويبة من مسافات متوسطة مقابل تسجيل 5 ثلاثيات من إجمالي 28 محاولة في المباراة الماضية أمام “الأخضر السعودي”.
ورغم التركيز على اللعب بطريقة هجومية بحتة، إلا أن المنتخب الوطني ظهر ضعيفا في الشق الدفاعي، بعدما استقبلت سلته 89 نقطة، وهذا مؤشر رقمي غير مألوف في السنوات الأخيرة، إلا في حدود ضيقة وأمام منتخبات أكثر قوة، لكن هذه الحصيلة الرقمية لا تعكس الواقع الحقيقي لقدرات “صقور الأردن” الذين يمتلكون شخصية قوية تمكنهم من العودة إلى الطريق الصحيح وإنجاز الأهم في الاستحقاق الرسمي.
ويمكن القول، إن الجهاز التدريبي للمنتخب الوطني، يرنو من خلال اللقاءات الودية وحتى الرسمية، إلى تجربة أكبر قدر ممكن من اللاعبين وإكسابهم تجربة الاحتكاك الخارجي، فبرز إبراهيم حماتي في المباراة الماضية أمام السعودية وسجل 7 نقاط خلال نحو 6 دقائق لعب، بينما تميز خالد أبو عبود في الارتقاء تحت السلتين للمتابعة إلى جانب أحمد عبيد وغيث الفرج، فيما يحظى غازي الصلاح بفرصة اللعب على فترات معينة خلال التدريبات والمباريات بسبب ظرفه الصحي والمتمثل بمعاناته من مشاكل على مستوى القلب.
الأردن يستضيف مباراتي غوام وهونغ كونغ
وافق اتحاد كرة السلة على استضافة مباراتي الذهاب والإياب لمنتخبي غوام وهونغ كونغ عن المجموعة الثالثة في نافذة التصفيات، لتقام يومي 13 و15 حزيران (يونيو) الحالي على صالة الأمير حمزة في مدينة الحسين للشباب.
إلى ذلك، يصل وفد المنتخب السوري والوفد الآسيوي مساء الثلاثاء، على أن يصل وفدا المنتخبين الإيراني والكازاخستاني غدا، تمهيدا لدخول المنتخبات كافة في الفقاعة الصحية، كما خضعت وفود المنتخبات المشاركة في التصفيات والعاملون في المرافق كافة لفحوصات كورونا “بي سي آر”، في ظل البروتوكول الصحي المتبع للتأكد من سلامة الجميع.

لاعب المنتخب الوطني أحمد حمارشة يجري فحص كورونا – (من المصدر)
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock