الرياضةفاست بريك

“صقور الأردن” يستعد لبدء تدريباته.. كفريوبا يتجه للاقتراض.. دغلس يقترب من الأهلي

لاعبان لإكمال قائمة الوحدات

خالد العميري

عمان – تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

“صقور الأردن” يبدأ تدريباته الأسبوع الحالي
من المقرر أن يبدأ المنتخب الوطني الأول لكرة السلة “صقور الأردن”، تدريباته الفنية والبدنية بإشراف المدير الفني مروان معتوق ومساعده محمد حمدان، خلال الأسبوع الحالي، في إطار تحضيراته المكثفة للاستحقاقات المقبلة.
ويبدأ “صقور الأردن” مشواره في النافذة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2023، بمواجهة المنتخب السعودي ذهابا في عمّان وإيابا في الرياض، يومي 26 و29 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، لحساب مباريات المجموعة الثالثة.
وفي المقابل، استقر الجهاز الفني للمنتخب الوطني على ملف اللاعب المجنس الذي سيمثل “صقور الأردن” في الاستحقاقات الرسمية المقبلة، حيث يجيد المجنس اللعب في مركزي “الباورفوروورد والسنتر”، وسيصار إلى الإعلان الرسمي عن هويته بعد منحه الجنسية الأردنية والانتهاء من أوراقه القانونية كافة.
14 لاعبة في قائمة “النسوي”
يرى المدير الفني للمنتخب الوطني الأول للسيدات، فيصل النسور، أن التدريبات تسير على نحو جيد، لافتا إلى الحاجة لرفع مستوى اللياقة البدنية للاعبات مع المدرب أحمد سمير.
ويقول النسور: “هناك تدريبات يومية ترتكز على الجانب البدني والتكنيك، نتمنى أن نظهر بصورة جيدة تعكس الوجه الحقيقي لكرة السلة النسوية في الأردن”، مؤكدا في الوقت ذاته أن مستوى المنتخبات كافة في المستوى الثاني من كأس آسيا يبدو متقاربا.
وحول تقليص قائمة منتخب السيدات، يشير: “استدعينا 21 لاعبة، وهناك عدد من اللاعبات اعتذرن عن عدم التواجد في هذه المرحلة لأسباب مختلفة، وسنحافظ على 14 لاعبة يشاركن في التدريبات وسيتم اعتمادهن في القائمة حسب ظروف كل مباراة”.
وفيما يتعلق بملف اللاعبة المجنسة، أكد النسور أنه تم الاستقرار على هوية اللاعبة التي ستمثل “صقور السيدات” في البطولة الآسيوية، لافتا: “اخترنا لاعبة مجنسة تجيد اللعب في مركزي صناعة اللعب والجناح، تتمتع بمستوى فني عال، وستقدم إضافة نوعية للفريق”.
سلامة: ينقصنا لاعبان فقط
أكد المدير الفني لفريق نادي الوحدات، معتصم سلامة، أنه تم التعاقد مع 10 لاعبين بشكل رسمي، وهم: محمد شاهر، يوسف أبو وزنة، موسى مطلق، أحمد الخطيب، محمد الشامي، أشرف الهندي، عمار بسطامي، علي الزعبي، محمود عابدين، هاني الفرج، لافتا إلى أنه يتبقى لاعبان فقط (محلي ومحترف) لإكمال قائمة الفريق النهائية.
وكشف سلامة عن تكافؤ فرص وحظوظ الفرق المشاركة للفوز بالألقاب كافة الممكنة هذا الموسم، لافتا إلى أن “اللاعب الأجنبي” سيكون العلامة الفارقة لتحديد بطل الدوري والكأس.
“السلة” يعتذر عن عدم استضافة البطولة العربية
اعتذر اتحاد كرة السلة بشكل رسمي إلى نظيره “العربي” عن عدم استضافة بطولة المنتخبات العربية للرجال لكرة السلة، وذلك بسبب عدم وجود أي تأكيدات من المنتخبات العربية للمشاركة.
وكان اتحاد السلة قد أبدى موافقة مبدئية على استضافة البطولة العربية، استنادا إلى رؤيته التوافقية مع الجهاز الفني، بأن تشكل البطولة محطة تحضيرية للمنتخبات المشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا وكأس العالم 2023.
إلى ذلك، أعلن الاتحاد العربي لكرة السلة، برئاسة اللواء إسماعيل القرقاوي، عن تأجيل البطولة العربية لمنتخبات الرجال لكرة السلة وإقامتها مطلع العام المقبل في “دبي”.
كفريوبا يتجه للاقتراض من اتحاد السلة
علمت “الغد”، من مصادر موثوقة، أن إدارة نادي كفريوبا، بصدد إرسال كتاب رسمي إلى اتحاد كرة السلة، لطلب إقراضه مبلغا ماليا يترواح بين 10 و15 ألف دينار، على أن يتم سداده خلال 3 سنوات، من مستحقات النادي لدى اتحاد اللعبة.
ويأتي هذا الطلب -الذي وجه شفيها إلى الاتحاد حتى الآن- في ظل معاناة نادي كفريوبا أزمة مالية خانقة، منعته من إبرام أي تعاقد للموسم الجديد حتى اللحظة، خصوصا وأن النادي عليه التزامات مترتبة للجهازين الفني والإداري واللاعبين عن الموسم المنقضي تبلغ نحو 19 ألف دينار، ويعجز النادي عن تسويتها حتى الآن.
دغلس يقترب من تدريب الأهلي
كشفت مصادر موثوقة لـ”الغد”، أن اللاعب والمدرب السابق للمنتخب الوطني الأول لكرة السلة، سام دغلس، بات قريبا من تدريب فريق النادي الأهلي بالموسم الجديد 2021.
ووفقا للمصدر -الذي فضل عدم الكشف عن اسمه- فإن هناك مفاوضات تجري مع دغلس لتدريب “الليث الأبيض” إلى جانب المستشار الفني الأميركي روبرت تايلور.
الجدير ذكره، أن سام دغلس خاض الموسم الماضي مع النادي الأهلي لاعبا بعد عودته من الاعتزال، وقاده لحصد لقبي كأس ودوري “كومهو” الممتاز لكرة السلة.
الأرثوذكسي يُفاضل بين المحترفين
يدرس الجهاز الفني لفريق النادي الأرثوذكسي بقيادة سامر نينو، العديد من ملفات اللاعبين المحترفين الذين يجيدون اللعب تحت السلة، تمهيدا لبدء المفاوضات مع اللاعب الذي يخدم طموحات “نسور عبدون” في الموسم الجديد.
إلى ذلك، كشفت مصادر مطلعة لـ”الغد” أن لاعب نادي الجليل سند سمارة، يتصدر اهتمامات النادي الأرثوذكسي لضمه بعد تحريره من كشوفات الجليل في 20 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، عقب انتهاء منافسات دوري الناشئين.

تايم آوت

  • اختير صانع ألعاب المنتخب الوطني الأول لكرة السلة ولاعب النادي الأهلي، فريدي إبراهيم، أفضل لاعب في الجولة الأولى من الدوري السعودي الممتاز لكرة السلة، وذلك بعدما قاد فريقه للفوز على ضباء (88-60)، بتسجيله 35 نقطة مع 8 متابعات و9 تمريرات حاسمة و3 ستيل.
  • توج فريق النادي الأهلي المصري بلقب بطولة الأندية العربية لكرة السلة للرجال، للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه على نادي الكويت الكويتي بنتيجة 78-66 (النصف الأول 35-36)، فيما احتل نادي الزهراء التونسي المركز الثالث، وحل الاتحاد السكندري “مستضيف البطولة” رابعا، في البطولة التي أقيمت بمشاركة 18 فريقا وغابت عنها الأندية الأردنية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock