الرياضةفاست بريك

“صقور الأردن” يلاقي العراق والكويت وديا خلف أبواب موصدة

خالد العميري

عمان – يخوض المنتخب الوطني الأول لكرة السلة، أربع مواجهات ودية مع منتخبي العراق والكويت، خلال الفترة من 25 إلى 29 أيار (مايو) الحالي، في إطار تحضيرات “صقور الأردن” لمواجهة منتخبي لبنان وأندونيسيا يومي الأول والرابع من تموز (يوليو) المقبلين، ضمن النافذة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2023.
وستقام المباريات الأربع في صالة الأمير حمزة خلف أبواب مغلقة، بناء على رغبة المنتخبين العراقي والكويتي، اللذين يتواجدان في الأردن حتى نهاية الشهر الحالي، قبل التوجه إلى فلسطين لخوض غمار تصفيات كأس آسيا بكرة السلة، والتي تنطلق مطلع حزيران (يونيو) المقبل.
وتضم القائمة الأولية للمنتخب الوطني، اللاعبين: هاني الفرج وأشرف الهندي ومحمد شاهر ويوسف أبو وزنة ومحمود عابدين وأحمد حمارشة وموسى العوضي وأحمد عبيد ويوسف العواملة وجوردان دسوقي وأمين أبو حواس ومالك كنعان وفادي قرمش ومحمود الهزايمة وزيد عباس وخالد أبو عبود ونادر أحمد ومحمد العبدللات وعلي كنعان وإبراهيم حماتي وأدهم الدجاني ونبيل أبو شريخ وسامي بزيع وفريدي إبراهيم وهاشم عباس وأحمد الدويري والمجنس الأميركي دار تاكر.
ويقول المدير الفني للمنتخب الوطني وسام الصوص في معرض رده على استفسارات “الغد”: “سنلعب هذه المواجهات الأربع، بهدف توفير أكبر وقت ممكن من أجل تجربة اللاعبين الشباب ومشاهدة أدائهم وطريقة لعبهم واحتكاكهم في المباريات الدولية، خاصة وأن بعض اللاعبين لم يسبق لهم خوض مواجهات دولية سابقة”.
واستطرد: “لقد تباحثنا مع المنتخب العراقي إمكانية خوض المباراة من 6 أشواط، لتجربة اللاعبين والوقوف على مستوياتهم”، مبديا سعادته من القتالية العالية التي أظهرها اللاعبون في تدريبات المنتخب الوطني، ومشددا على أهمية تطوير الجوانب الفنية والمهارية للاعبين.
إلى ذلك، يتواجد المنتخب الوطني في المجموعة الأولى ببطولة كأس آسيا للرجال بكرة السلة، والتي تقام خلال الفترة من 12 إلى 24 تموز (يوليو) المقبل في العاصمة الأندونيسية جاكرتا، إلى جانب حاملة اللقب أستراليا وأندونيسيا والسعودية، حيث سيفتتح “صقور الأردن” مشواره في البطولة الآسيوية، بمواجهة المنتخب الأسترالي عند الساعة 11 من صباح يوم الثلاثاء 12 تموز (يوليو) المقبل، ثم يلتقي مع “صاحبة الأرض” أندونيسيا عند الساعة 1:30 ظهر يوم الخميس 14 منه، على أن يختتم مشواره في المرحلة الأولى بمواجهة المنتخب السعودي عند الساعة 11 من صباح يوم السبت 16 من الشهر ذاته.
وينص نظام بطولة كأس آسيا على أن تلعب فرق المجموعة الواحدة مع بعضها البعض بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ليتأهل الفريق صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي بشكل مباشر.
ويلعب الفريقان صاحبا المركزين الثاني والثالث في المجموعات الأربع مع بعضهما البعض بنظام “الكروس” في التصفيات المؤهلة للدور ربع النهائي، حيث يلعب ثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية، ليلعب الفائز من هذه المواجهة مع متصدر المجموعة الثالثة في الدور ربع النهائي، كما يلعب ثالث المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، ليلاقي الفائز من هذه المواجهة متصدر المجموعة الرابعة بالدور نفسه.
كما سيلعب ثاني المجموعة الثالثة مع ثالث المجموعة الرابعة، ليلاقي الفائز من هذه المواجهة متصدر المجموعة الأولى، فيما يلعب ثالث المجموعة الثالثة مع ثاني المجموعة الرابعة، على أن يلاقي الفريق الفائز من هذه المواجهة، متصدر المجموعة الثانية في الدور ربع النهائي.
وتتأهل أربعة فرق عن الدور ربع النهائي إلى الدور نصف النهائي من البطولة، حيث يلعب الفائزان على لقب البطولة، فيما يلعب الخاسران على الميدالية البرونزية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock