الرياضةفاست بريك

“صقور الأردن” يلتقي أوغندا اليوم في بطولة مصر الدولية

الصوص: نترقب إصابة بزيع وانسحبنا أمام "الفراعنة" لحماية لاعبينا

خالد العميري

عمان – يستأنف المنتخب الوطني الأول لكرة السلة، مشواره في بطولة مصر الدولية الودية، بمواجهة نظيره المنتخب الأوغندي عند الساعة السادسة من مساء اليوم في صالة برج العرب.
وكان “صقور الأردن” قد تعرض إلى الخسارة أمام مستضيف البطولة المنتخب المصري بنتيجة (45-59) في مستهل مشوار الفريقين بالبطولة، في لقاء لم يستكمل وتقرر إنهاؤه من الفترة الثالثة بالتوافق بين المنتخبين، بعد الإصابة القوية للاعب “الفراعنة” مهاب ياسر.
ويعد لقاء المنتخب الوطني للرجال بكرة السلة أمام أوغندا اليوم، الثاني في سجل تاريخ مواجهات الفريقين، حيث التقى المنتخبان بمباراة ودية يوم 18 حزيران (يونيو) من العام 2018، وتغلب حينها المنتخب الوطني بنتيجة (91-75).
ويأتي هذا المعسكر الودي الأخير، في إطار التحضيرات المكثفة لـ “صقور الأردن” لخوض مواجهتي منتخبي لبنان وأندونيسيا يومي الأول والرابع من تموز (يوليو) المقبل، ضمن النافذة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2023.
ويلتقي المنتخب الوطني مع مضيفه المنتخب اللبناني في الأول من تموز (يوليو) المقبل، عند الساعة التاسعة مساء في ملعب “بلدة ذوق مكاي” بمجمع نهاد نوفل الرياضي الثقافي، على أن يختتم المنتخب الوطني مشواره في الدور الأول بمواجهة أندونيسيا عند الساعة 3:30 عصر يوم الإثنين 4 من الشهر نفسه، في صالة “جاكرتا إستورا سينايان”.
ويتصدر “صقور الأردن”، جدول ترتيب فرق المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، متقدما بأفضلية فارق المواجهات المباشرة عن المنتخب اللبناني، صاحب المركز الثاني بذات الرصيد النقطي، فيما يحتل المنتخب السعودي المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وتتذيل أندونيسيا ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط.
ويضم وفد المنتخب الوطني، كلا من المدير الفني وسام الصوص ومساعديه عبدالله أبو قورة ومحمد حمدان ومسؤول الإحصائيات اغناسيو والمعد البدني أحمد سمير والمعالج حسن برهومة والمدير الإداري محمد الدباس، إلى جانب اللاعبين: سامي بزيع، أمين أبو حواس، فريدي ابراهيم، أحمد الحمارشة، أشرف الهندي، زيد عباس، يوسف أبو وزنة، مالك كنعان، خالد أبو عبود، محمود هزايمة، أحمد الدويري، محمد شاهر وهاشم عباس.
الصوص: إصابة بزيع
وكشف المدير الفني للمنتخب الوطني وسام الصوص، عن تعرض صانع الألعاب سامي بزيع إلى إصابة على مستوى اليد، لافتا إلى متابعتهم لتطورات إصابة اللاعب ومعرفة مدى لحاقه بمواجهتي لبنان وأندونيسيا في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2023.
وحول التفاصيل الأخيرة التي رافقت مباراة “الصقور” مع المنتخب المصري وتوقفها لنحو ساعة ونصف، يقول الصوص في حديثه لـ “الغد”: “انسحبنا بشكل مؤقت من مواجهة مصر، بسبب الخشونة والحماسة الزائدة التي كان يلعب فيها المنتخب المصري، صفوفنا لا تتحمل أي إصابات أخرى إلى جانب محمد شاهر وهاشم عباس والمجنس الأميركي دار تاكر”.
ويضيف: “انسحبنا من المواجهة لأن حكام المباراة لم يكونوا منطقيين في الكثير من صافراتهم تجاه أبرز لاعبينا، ولم يظهروا لنا الاحترام المطلوب في الاستماع إلى اعتراضاتنا، ثم توترت المباراة وخرجت عن طابعها الودي، وحفاظا على سلامة اللاعبين، قررنا عدم استكمال المباراة، وبعد 10 دقائق قررنا العودة، وهنا رفض المنتخب المصري العودة للعب، ثم امتنع الطاقم التحكيمي عن العودة، ثم مع استئناف المباراة تعرض لاعب المنتخب المصري مهاب ياسر إلى قطع في الرباط الصليبي في نهاية الفترة الثالثة، وطلب الفراعنة إنهاء اللقاء واستجبنا لرغبتهم”.
ويشير: “قررنا قبول دعوة المشاركة في معسكر مصر لخوض المباريات بحثا عن الفائدة الفنية، لكننا لا نريد أيضا خسارة أي من لاعبينا، فصافرات الحكم لم توفر الحماية اللازمة للاعبينا، لذلك قررنا عدم استكمال المباراة لحماية لاعبينا للاستحقاق الرسمي الأهم”، نافيا في الوقت ذاته ما يشاع عن تحفظ المنتخب الوطني ببث مبارياته في البطولة، ومؤكدا أن الكندي روي رانا المدير الفني للمنتخب المصري هو من تفاجأ بوجود كاميرات البث في الصالة الرياضية وطالب بسحبها وعدم بث اللقاء، لكونه يتحضر أيضا للتصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock