الرياضةفاست بريك

“صقور الأردن” ينقض على أوغندا في بطولة مصر الدولية الودية

خالد العميري

عمان – تغلب المنتخب الوطني الأول لكرة السلة على نظيره الأوغندي بنتيجة 78-66 (النصف الأول 38-39)، في لقاء جمعهما أمس على صالة برج العرب بمدينة الإسكندرية، ضمن منافسات بطولة مصر الدولية الودية.
ويختتم “صقور الأردن” مشواره في البطولة الدولية بمواجهة المنتخب الرواندي عند الساعة السادسة من مساء اليوم، حيث كان المنتخب الوطني قد تعرض إلى الخسارة أمام “مستضيف البطولة” المنتخب المصري بنتيجة (45-59) في مستهل مشوار الفريقين بالبطولة.
ويأتي هذا المعسكر الودي الأخير، في إطار التحضيرات المكثفة لـ “صقور الأردن” لخوض مواجهتي منتخبي لبنان وأندونيسيا يومي الأول والرابع من تموز “يوليو” المقبل، ضمن النافذة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2023.
ويلتقي المنتخب الوطني مع مضيفه المنتخب اللبناني في الأول من تموز (يوليو) المقبل، عند الساعة التاسعة مساء في ملعب “بلدة ذوق مكاي” بمجمع نهاد نوفل الرياضي الثقافي، على أن يختتم المنتخب الوطني مشواره في الدور الأول بمواجهة أندونيسيا عند الساعة 3:30 عصر يوم الإثنين 4 من الشهر نفسه، في صالة “جاكرتا إستورا سينايان”.
ويتصدر “صقور الأردن”، جدول ترتيب فرق المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، متقدما بأفضلية فارق المواجهات المباشرة عن المنتخب اللبناني، صاحب المركز الثاني بذات الرصيد النقطي، فيما يحتل المنتخب السعودي المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وتتذيل أندونيسيا ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط.
الأردن 78 أوغندا 66
أشهر المنتخب الأوغندي سلاح التصويبات الثلاثية في الفترة الأولى، التي بدأها المدير الفني للمنتخب الوطني وسام الصوص معتمدا على قدرات فريدي إبراهيم في صناعة اللعب بإسناد من أشرف الهندي وأمين أبو حواس حول القوس، مع تولي زيد عباس وأحمد الدويري مهمة تأمين منطقة العمق، ليتقدم المنتخب الأوغندي (11-3) في وقت مبكر، ما دفع الصوص لطلب وقت مستقطع من أجل إعادة ترتيب أوراقه، ومعه سجل عباس سلة من “دنك عنيف” مع سلة لأبو حواس من اختراق هجومي وسلتين للدويري، ومع تبادل الفريقين عملية التسجيل، حسمت أوغندا الفترة الأولى (25-18).
وتحسن أداء لاعبي المنتخب الوطني في الفترة الثانية مع اعتماد الصوص على مبدأ المداورة بين اللاعبين والزج بورقتي حمارشة وكنعان إلى جانب عباس والدويري وفريدي، لينوع “صقور الأردن” من خياراته الهجومية في التصويب والتسجيل، قبل أن ينجح بتقليص الفارق إلى نصف سلة مع نهاية النصف الأول (38-39)، بعدما حسم نتيجة الفترة الثانية (20-14).
وبدا “صقور الأردن” أكثر انسجاما ورغبة بالتسجيل في النصف الثاني، فكان الدويري وعباس وفريدي وأبو حواس وحمارشة يقدمون عرضا جماعيا في التمرير والتسجيل من المحاور كافة، ليتعادل الفريقان في النتيجة الإجمالية (59-59)، بعدما حسم المنتخب الوطني الفترة الثالثة لصالحه (21-20)، ولم تتبدل الصورة كثيرا في الفترة الأخيرة مع استمرار أفضلية المنتخب الوطني واعتماد لاعبي اوغندا على التسجيل من “الفاست بريك”، ليفوز المنتخب الوطني في النتيجة النهائية للمباراة (78-66).

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock