الرياضةفاست بريك

“صقور الناشئين” يخسر أمام إيران في “سلة” غرب آسيا

المنتخب الوطني يلاقي سورية في ختام مشواره اليوم

خالد العميري

عمان – تعرض المنتخب الوطني للناشئين إلى خسارة قاسية أمام نظيره المنتخب الإيراني بنتيجة 88-43 (النصف الأول 24-42) ، في لقاء جمعهما أمس على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، ضمن الجولة الرابعة من بطولة غرب آسيا للناشئين تحت 16 سنة بكرة السلة.
وفي لقاء آخر، ضمن المنتخب اللبناني أولى بطاقات التأهل إلى كأس آسيا بفوزه على المنتخب السوري بنتيجة (79-63)، فيما فقد “صقور الناشئين” فرصة التأهل بشكل رسمي بعد تعرضه لخسارتين متتاليتين أمام لبنان (79-56) والعراق (60-56).
وتختتم فعاليات البطولة اليوم بإقامة مباراتين في صالة الأمير حمزة، حيث يلتقي العراق مع إيران عند الساعة الخامسة مساء في لقاء منتظر لتحديد هوية ثاني المتأهلين، فيما سيلعب المنتخب الوطني لقاء هامشيا مع نظيره السوري في تمام الساعة السابعة مساء.
وتقام البطولة وفقا لنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويظفر الفريقان الأكثر جمعا للنقاط بالبطاقتين التأهيليتين إلى نهائيات بطولة كأس آسيا، التي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 12 إلى 19 حزيران (يونيو) المقبل.
إيران 88 الأردن 43
أسند المدير الفني للمنتخب الوطني محمد حمدان، مهمة صناعة الألعاب إلى تامر جميعان بدعم من محمود عبيدات وكريم المخطوب حول القوس، مع تولي محمد نصر الدين وسعيد الخوالدة مهمة تأمين منطقة العمق، فيما بدأ مدرب إيران محسن علي اللقاء معتمدا على الخماسي، محمد أمير ومحراب آلام وساريم جعفري ومحمد أمين وماني لزادبان.
وتفوق المنتخب الإيراني في النصف الأول (42-24) بعدما تقدم في نتيجة الربع الأول (24-12)، معتمدا على سرعات لاعبيه في سرعة التحول ونقل الكرة، ليستمر أميني ومحمد أمين في التناوب على طرق سلة المنتخب الوطني من كافة المحاور الممكنة، فيما كان محمد ناصر الدين ووضاح النابلسي وطارق امسيح يسجلون لـ “الصقور”، غير أن ارتفاع معدل “التيرن أوفر” بارتكاب 10 حالات مع ضعف عملية المتابعة تحت السلتين، منح الإيرانيين مواصلة التفوق وحسم نتيجة الربع الثاني (18-12).
ولم تتبدل الصورة كثيرا في النصف الثاني، رغم تحسن شكل أداء المنتخب الوطني في الفترة الثالثة التي خسرها (10-15)، إلا أن خبرات لاعبي المنتخب الإيراني وتدوير الكرة والاعتماد على الاختراق والتسجيل من المسافة المتوسطة، منحهم أفضلية الفوز في النتيجة النهائية للمباراة (88-43)، بعدما تفوقوا في الفترة الأخيرة (31-9).
وبرز اللاعب محمد أميني في اللقاء من جانب المنتخب الإيراني، محققا “الدبل دبل” بتسجيله 13 نقطة مع 10 متابعات وتمريرتين و4 ستيل وبلوك شوت بفاعلية 33، يليه محمد أمين بـ “الدبل دبل” أيضا بتسجيله 23 نقطة مع 12 متابعة و3 تمريرات وستيل وبلوك شوت بفاعلية 26، فيما كان وضاح النابلسي اللاعب الأبرز من جانب المنتخب الوطني محققا “الدبل دبل” بتسجيله 10 نقاط مع 12 متابعة وستيل وبلوك شوت، يليه محمد ناصر الدين بتسجيله 15 نقطة مع 4 متابعات وستيل وبلوك شوت.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock