الرياضةفاست بريك

“صقور الناشئين” ينقض على سورية بـ”سلة” غرب آسيا

خالد العميري

عمان – أنهى المنتخب الوطني للناشئين مشواره في بطولة غرب آسيا تحت 16 سنة لكرة السلة، بالفوز على نظيره المنتخب السوري بنتيجة 70-50 (النصف الأول 30-16)، في لقاء جمعهما السبت، على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
بدوره، خطف المنتخب الإيراني بطاقة التأهل الثانية إلى نهائيات بطولة كأس آسيا، التي تحتضنها العاصمة القطرية “الدوحة” في الفترة من 12 إلى 19 حزيران (يونيو) المقبل، بفوزه على العراق بنتيجة (95-53)، وهو اللقاء الذي برز اللاعب سادرا ريزيه من جانب إيران محققا “الدبل دبل” بتسجيله 10 نقاط مع 10 متابعات و3 تمريرات وستيل، فيما كان علي الموساوي اللاعب الأبرز من جانب العراق بتسجيله 18 نقطة مع 4 متابعات وتمريرة وسرقة للكرة.
الأردن 70 سورية 50
بدأ المدير الفني للمنتخب الوطني للناشئين محمد حمدان، اللقاء معتمدا على الخماسي، تامر جميعان وعبدالله أبو صعب وسعيد الخوالدة وطارق امسيح ومحمد المخطوب، فيما اعتمد مدرب المنتخب السوري إياد عبدالحاج على الخماسي الأساسي، لؤي العزاوي وأحمد دحام وعبدالجواد هسكل وأنس الحجي وجوان جاجو.
وحظي الجهاز الفني للمنتخب الوطني، بفرصة جيدة لتجربة اللاعبين خلال النصف الأول الذي حسمه لصالحه (30-16) مع الإبقاء على محمد ناصر الدين في أغلب الفترات نظرا لخبراته، فيما ظهر “نسور قاسيون” بصورة ضعيفة وافتقدوا إلى أسلوب اللعب الجماعي، ليظهروا بشكل متواضع كلفهم خسارة الفترة الأولى (16-6).
وكشر “صقور الناشئين” عن أنيابهم الهجومية في النصف الثاني بعدما تفوقوا في الفترة الثالثة (29-18)، ثم تحولت الفترة الأخيرة إلى أشبه ما تكون بالحصة التدريبية، ليفوز المنتخب الوطني في النتيجة النهائية للمباراة (70-50).
وبرز محمد ناصر الدين في اللقاء من جانب المنتخب الوطني، محققا “الدبل دبل” بتسجيله 22 نقطة مع 12 متابعة و3 تمريرات وسرقتين للكرة، يليه تامر جميعان بتسجيله 10 نقاط مع 6 متابعات و6 تمريرات وسرقتين للكرة، فيما كان أحمد دحام اللاعب الأبرز من جانب السوريين بتسجيله 9 نقاط مع 14 متابعة و3 تمريرات و3 سرقات للكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock