آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“صقور النشامى” يجهز على الصين في “تحدي أطلس”

عمان – الغد – حقق المنتخب الوطني لكرة السلة فوزا معنويا مهما على المنتخب الصيني المضيف بنتيجة 84-72 “النصف الأول 44-30″، أمس، ضمن مباريات أدوار تحديد المراكز في بطولة تحدي أطلس الدولية المقامة في مدينة سوزهو الصينية.
وتقام البطولة ضمن استعدادات المنتخبات الثمانية المشاركة لخوض نهائيات كأس العالم 2019 المقرر إقامتها في الصين من 31 آب (أغسطس) الحالي إلى 15 أيلول (سبتمبر) المقبل.
وقدم المنتخب الوطني أداء واثقا أمام الصين التي تشارك في البطولة بفريق رديف، فكان مقنعا في الربع الثاني على وجه التحديد، بيد أنه عانى من تذبذب في المستوى خلال الربعين الأخيرين، حتى قلصت الصين الفارق إلى نقطتين، إلا أن اللاعبين تماسكوا في اللحظات الأخيرة ليحققوا فوزا من المتوقع أن يساهم في رفع معنويات اللاعبين قبل انطلاق النهائيات العالمية.
وسيلعب المنتخب الوطني اليوم أمام المنتخب السنغالي عند الساعة 10 صباح اليوم، في مباراة على المركز الخامس، وهي تعد الاختبار الأخير للفريق قبل مواجهته المنتخب الدومينيكاني يوم الأحد المقبل في افتتاح مشواره بنهائيات كأس العالم.
ويوم أمس، تقدم المنتخب الوطني 4-0 بعدما شارك بالتشكيلة الأساسية المكونة من فريدي ابراهيم في صناعة الألعاب، ودار تاكر وموسى العوضي حول القوس، وزيد عباس وأحمد الدويري تحت السلتين، وجارى المنتخب الصيني “صقور النشامى” طوال الربع الأول، بعدما ظلت النتيجة متقربة، بيد أن التسجيل ظل مقتصرا على الثلاثي عباس والدويري وتاكر، فانتهى الربع لصالح المنتخب بنتيجة 21-20.
وانطلق الربع الثاني بثلاثية من جوردان الدسوقي، وساهم دخول أحمد حمارشة في زيادة الفارق، لا سيما وأنه سجل 8 نقاط في هذا الربع، وسرق فريدي الكرة من المنافس أكثر من مرة، واستغل واحدة ليسجل من دنك بعد فاست بريك سريع، فيما شابت العشوائية تصويبات المنتخب الصيني من خارج القوس، فتقدم المنتخب بنهاية الربع الثاني بفارق 14 نقطة (30-44).
واحتفظ المنتخب الوطني بأفضليته في بداية الربع الثالث من اللقاء، بعدما أعاد موسى العوضي الوصل مع ثلاثياته الدقيقة، ونشط تاكر أيضا في اختراقاته وتمريراته الحاسمة، فتوسع الفارق إلى 18 نقطة 54-32 بعد رميتين حرتين ناجحتين من فريدي، قبل أن يتحسن أداء المنتخب الصيني في نهاية الربع الثالث الذي انتهى بفارق 8 نقاط للمنتخب الوطني (56-64).
ودق ناقوس الخطر في بداية الربع الأخير، بعدما سجل المنتخب الصيني 6 نقاط متتالية قلصت الفارق إلى نقطتين فقط (62-64)، لكن الثلاثي تاكر وعباس والدويري برز مجددا من خلال الاختراقات المثيرة والمتابعات الهجومية الناجحة، ليعود الفارق إلى 18 نقطة (84-66)، قبل أن يستعيد الصينيون توازنهم ويقلصوا الفارق إلى 12 نقطة بنهاية المباراة (84-72).
وبعد انتهاء اللقاء، أشاد مدرب المنتخب الوطني جوي ستايبينغ بأداء المنتخب المضيف، مؤكدا أن يتمتع بالسرعة في ألعابه رغم أنه فريق شاب، وهو ما أجبر لاعبي المنتخب الوطني على تشديد دفاعه طول المباراة.
يذكر أن المنتخب الوطني يشارك في نهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، بعدما سبق له المشاركة في مونديال تركيا 2010، عندما خسر مبارياته الخمس في الدور الأول أمام منتخبات أستراليا وأنغولا وصربيا والأرجنتين وألمانيا.
وحل المنتخب الوطني في النهائيات المقبلة ضمن المجموعة السابعة التي تقام منافساتها في مدينة شينجن، وتضم أيضا منتخبات فرنسا وألمانيا وجمهورية الدومينيكان.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock