آخر الأخبار الرياضةالرياضة

صما يستضيف وادي موسى المتصدر في إياب “طائرة” الممتاز

عمان-الغد- يستضيف فريق نادي صما (متذيل الترتيب العام للدوري)، نظيره فريق وادي موسى (متصدر الترتيب العام للدوري)، عند الساعة الخامسة من مساء اليوم الإثنين في صالة الحسن بإربد، في لقاء يأتي في افتتاح مباريات مرحلة الإياب للدوري الممتاز بالكرة الطائرة، والذي تشارك فيه 8 فرق، سيهبط آخر فريقين منها لدوري الدرجة الأولى.
ويسعى فريق وادي موسى برصيد 18 نقطة، لمواصلة حصد النقاط، من أجل المحافظة على صدارة الدوري، ومن ثم الاحتفاظ باللقب، بينما يسعى فريق صما برصيد 3 نقاط للهروب من شبح الهبوط، وسيصارع من اجل الفوز بأكبر عدد من النقاط والتقدم على فريقي عيرا ومليح.
عموما ترتيب الفرق مع نهاية مرحلة الذهاب، جاء وفق التالي: وادي موسى 18 نقطة، الكرمل 16 نقطة، شباب الحسين 15، الوحدات 13 نقطة، العوده 11 نقطة، عيرا ومليح ولكل منهما 4 نقاط، وأخيرا صما 3 نقاط.
وبشكل عام شهدت مرحلة الذهاب تقلبات غير متوقعة، أبرزها فوز الوحدات على وادي موسى بنتيجة 3-1، وفوز العودة على الوحدات 3-2، وخسارة الكرمل أمام وادي موسى بسهولة 0-3، وفوز عيرا على مليح 3-2، وعلى صما 3-2.
ولأول مرة يتواجد المحترفين في صفوف الفرق الثمانية، وكان لهم دور كبير في تعزيز الإثارة والندية بين الفرق المتنافسة، وسيكون لهم دور كبير في نتائج مباريات مرحلة الإياب، على مستوى القمة والقاع.
وادي موسى × صما
يلعب فريق وادي موسى بثقة ويهاجم بالكرات المتنوعة الارتفاعات، المحولة من موزع الكرات يعقوب القهوجي، الذي يجيد استثمار قدرات زملائه الضاربين وإعداد الكرات وفق المطلوب، والتي ينقض عليها من طرفي الشبكة اليمني جمال مفتاح والبرازيلي كرافالو ومحمد أبو كويك، ومن العمق بواسطة أمين السطري وأحمد النجار(علي مطلق)، ويقوم وادي موسى بإغلاق ملعبه بالكامل عبر حوائط الصد على طول الشريط الأمامي للشبكة، بينما يتولى بشار المحارمة التصدي للكرة الأولى ومتابعة الكرات العابرة لأجواء ملعب فريقه، من خلال تواجده في الملعب الخلفي كلاعب ليبرو.
أما فريق صمان فيعتمد على عامر المحارمة في توزيع الكرات للضاربين، وخاصة السودانيين عمر أبو زيد ومحمد بلالي الى جانب حمزة النمرات وأحمد جمعة ويوسف شحادة، ويسعى الفريق لبناء حوائط الصد المتينة أمام ضاربي وادي موسى على طول الشريط الأمامي للشبكة، إلى جانب اغلاق الملعب الخلفي بنجاح.
عموما هناك فارق كبير في القدرات الفنية للفريقين، تميل لصالح وادي موسى المتكامل الصفوف، لكن يمكن لفريق صما من استثمار عاملي الملعب والجمهور لتقديم عرض قوي أمام المتصدر وادي موسى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock