أخبار محليةاقتصاد

“صناعة الأردن” تُنظم جناحا أردنيا في معرض انوغا للصناعات الغذائية بألمانيا

الجغبير: معرض انوغا Anuga يلعب دوراً رئيسيا في دخول الصادرات الوطنية للسوق الأوروبية

المانيا-الغد- نظمت غرفة صناعة الأردن جناحا أردنيا في معرض انوغا Anuga للصناعات الغذائية للعام ٢٠٢١، والذي أقيم في مدينة كولون بـ ألمانيا.
وضم الجناح الأردني الشركات: شركة عدنان الخضري، البيروتي للصناعات الغذائية، كتاكيت للصناعات الغذائية، حلويات نفيسة، حلويات آغاتي، محامص العقاب، شركة الدره للصناعات الغذائية، شركة البلقان لصناعة الاجبان، شركة البان الجنيدي، شركة ابوعوده إخوان وشركة بن العميد.
ويصنف المعرض ضمن من المعارض الدولية ذات الأهمية الكبرى والمتخصصة بقطاع الصناعات الغذائية.
وأكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، ان معرض انوغاAnuga يلعب دوراًرئيسيا في دخول الصادرات الوطنية الى السوق الأوروبية، فضلا عن انه يمكّن المصدرين الأردنيين من مشاركة خبراتهم والاطلاع أيضا على خبراتالمشاركين المتخصصين في صناعة الأغذية عبراكتشاف المنتجات وآليات الصناعة المبتكرة، فضلا عن التواصل مع شركاء جدد.
وأكد على أهمية تواجد الشركات الأردنية بالمعرض الذي يضم حوالي 4000 شركة من 91 دولة، خاصة وان مشاركات الدول التي تضم أكبر عدد من العارضين هي من بلجيكا وألمانيا وفرنسا واليونان وإيطاليا وهولندا وبولندا وإسبانيا وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية.
وبيّن ان انوغاAnuga يعد أكبر معرض تجاري في العالم وأهم نقطة التقاء صناعية مع أكثر من 4000عارض وأكثر من 170 الف زائر، وبالتالي، يعد الحدث التجاري رقم واحد في مجال الأغذية والمشروبات.
ونوه الى ان Anuga يعرض أكثر الابتكارات والموضوعات ذات الصلة في العالم لجمهور التجارة الدولية، خاصة مع وجود 10 معارض تجارية تحت سقف واحد، وبرنامج مؤتمرات وفعاليات، وأكثر من 280 الف متر مربع من فرص الأعمال.
ولفت الى ان هذه المشاركات تمهد الطريق بشكل اكبر لدخول الصناعات الغذائية الأردنية للأسواق الأوروبية بشكل عام، خاصة وان الصناعات الغذائية الأردنية تتوافق مع اعلى المواصفات الأردنية والأوروبية وحتى الأمريكية.
وشدد الجغبير على ان المشاركة الأردنية في معرض انوغا الألماني للمرة الثانية على التوالي يؤكد عزم الصناعة الأردنية لإيصال منتجاتها الى أسواق العالم بشكل اكبر من خلال السعي لإيجاد أسواق جديدة امام الصادرات الوطنية.
ونوه الى ان غرفة صناعة الأردن تسعى دائما الى تمثيل المملكة في كافة المعارض والمحافل الدولية، خاصة وان هذه المشاركات تزيد من تنافسية الصناعات الأردنية امام الشركات العربية والدولية الصناعية المنافسة للصادرات الوطنية.
وبدوره، اكد نائب رئيس غرفة صناعة الأردن ممثل قطاع الصناعات الغذائية والتموينية والزراعية والثروة الحيوانية محمد الجيطان ان الغرفة تعتزم زيادة عدد الشركات المشاركة في المعرض في دورته القادمة، بالإضافة لزيادة مساحة الجناح الأردني.
ولفت الجيطان الى أهمية مشاركة الشركات الصناعية الغذائية في اهم المعارض الدولية المتخصصة في الغذاء، وذلك للاطلاع على الخبرات والتقنيات وإيجاد أسواق جديدة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock