أخبار محلية

“صناعة الأردن” و”GIZ” تنظمان ملتقى الطاقة الأول نهاية الشهر الحالي

عمان-الغد- تنظم غرفة صناعة الأردن ؛ بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) ؛ وبالتنسيق مع وزارة الطاقة والثروة المعدنية ملتقى الطاقة الأول تحت عنوان «حلول الطاقة ومستقبل القطاع الصناعي نهايه الشهر الحالي تحت رعاية رئيس الوزراء د.عبد الله النسور.
وسيتم خلال المؤتمر الإطلاق الرسمي لوحدة الطاقة والاستدامة البيئية التي أنشئت في غرفة صناعة الأردن خلال العام الحالي استجابةً من مجلس إدارة الغرفة للتحديات التي تواجه القطاع الصناعي في مجال الطاقة والمياه والبيئة وبدعم من برنامج التنافسية الأردني الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID.
وأشار رئيس غرفة صناعة الأردن أيمن حتاحت إلى أن فكرة الملتقى أتت انسجاما مع توجيهات الملك عبدالله الثاني الرامية إلى ضرورة زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة البديلة والمتجددة بالإضافة إلى إيمان الغرفة وواجبها بتمثيل القطاع الصناعي ودعمه في مواجهة التحديات المتزايدة خاصة في مجالات الطاقة ذات التأثير الكبير على كلف الإنتاج وصولاً إلى قطاع صناعي منافس وقادر على النمو على أسس الاقتصاد الأخضر.
وأكد حتاحت أن هذا الملتقى يأتي في إطار المساهمة الفاعلة في مجال الحشد والتأييد للعمل على تعزيز السياسات التي تمكن القطاع الصناعي من النمو والتنافس، ويسهم في تطبيق تقنيات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة.
وبين حتاحت أن الملتقى سيتناول واقع وتحديات قطاع الطاقة في الأردن، والتشريعات القانونية المتعلقة به، وأبرز المستجدات والتطورات في هذه المجالات، وفرص استخدامها والاستفادة منها في القطاع الصناعي وذلك بمشاركة واسعة لنخبة من الخبراء والمعنيين المحليين والدوليين في هذا المجال.
واشار رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى د.إياد ابو حلتم إلى أهمية القطاع الصناعي الذي يعد ثالث أكبر قطاع استهلاكاً للطاقة بشكل عام وبنسبة استهلاك بلغت 17 % من إجمالي الطاقة المستخدمة في الأردن والبالغة قيمة فاتورتها الإجمالية ما يقارب 4.4 مليار دينار خلال العام 2014.
واوضح ابو حلتم ان القطاع الصناعي يعتبر ايضاً ثاني أكبر قطاع استهلاكاً للطاقة الكهربائية حيث بلغت نسبة استهلاكه حوالي 24 % من إجمالي الطاقة الكهربائية المستخدمة في الأردن.
واشار الى جملة من التحديات التي تواجه القطاع الصناعي خصوصا في مجالات الطاقة من تقلبات مستمرة في أسعارها نتيجة الاضطرابات الحاصلة في إمدادات الطاقة جراء الأحداث السياسية غير المواتية المحيطة بالأردن من كل الجهات.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
41 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock