أخبار محليةاقتصاد

“صناعة عمان” تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الهند

عمان-الغد- بحث رئيس غرفتي صناعة عمان والأردن المهندس فتحي الجغبير مع السفير الهندي في المملكة انوار حليم، سبل تفعيل وتعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، بحضور هاني ابوحسان النائب الاول لرئيس غرفة صناعة الأردن والدكتور نائل الحسامي مدير عام غرفة صناعة عمان.
وأكد الجغبير أهمية السوق الهندي للصادرات الأردنية باعتباره من الأسواق الواعدة والكبيرة القادرة على استيعاب العديد من منتجات القطاع الصناعي، كما يمكن ان تشكل موردا للعديد من المواد الأولية التي تحتاجها الصناعات الأردنية، مضيفا أن هناك العديد من الاستثمارات الصناعية الهندية الناجحة في المملكة، والتي استفادت من اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين الأردن والعديد من دول العالم.
وعبر الجغبير عن أمله بتطور العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مشيرا الى ان صادرات الاردن الى الهند خلال العام الماضي بلغت 685.2 مليون دولار، وتركزت بمنتجات الأسمدة والبوتاس والفوسفات الخام، بينما بلغت المستوردات من هناك حوالي 568 مليون دولار شكلت الحبوب والكيماويات العضوية والسكر والشاي ومنتجات الحيوانية الغالبية العظمى منها.
وشدد على ضرورة ان يسهم القطاع الخاص في البلدين بتعزيز وتمتين أواصر هذه العلاقات من خلال تبادل زيارات الوفود الاقتصادية، مؤكدا استعداد غرفة صناعة عمان لاستضافة وفد من رجال الاعمال الهنود وتنظيم زيارات لعدد من المصانع لهم، للاطلاع على مدى الجودة والتطور الذي شهدته الصناعة الاردنية.
الى ذلك، اكد السفير الهندي رغبة بلاده في تعزيز أواصر التعاون وتنمية العلاقات الاقتصادية مع الاردن، داعيا إلى تبادل زيارات الوفود الاقتصادية بين البلدين والمشاركة بالمعارض التي تقام لدى الجانبين.
وابدى استعداد بلاده لتذليل كل العقبات التي تحول دون ذلك، داعيا الى مأسسة العلاقة بين ممثلي القطاع الخاص في البلدين بما يسهم في تعزيز التبادل التجاري بينهما.

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1825.43 0.46%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock