أخبار محلية

“صناعة عمان” تدعو المواطنين لزيارة مهرجان “أردننا”

عمان – الغد – دعا رئيس غرفة صناعة عمان العين زياد الحمصي المواطنين لزيارة مهرجان (أردننا) المقام حاليا على أرض المعارض، طريق المطار وتستمر فعالياته حتي الخامس من الشهر الحالي.
وقال الحمصي، في بيان صحفي أمس، إن إقامة المهرجان يتزامن مع تكثيف الجهود التي تشهدها المملكة حاليا بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني لتحسين وتطوير بيئة الاعمال بما يعزز جاذبيتها الاستثمارية من خلال تبسيط الاجراءات امام المستثمرين كأساس لتحفيزهم على اقامة مشاريعهم بالمملكة.
وأضاف الحمصي ان “ما يزيد المهرجان أهمية اقامة معرض صنع في الأردن لعرض منتجات الشركات الاردنية المشاركة وعددها 200 شركة ما يوفر لها فرصا لتسويق منتجاتها محليا وزيادة مبيعاتها الامر الذي يعوضها عن جزء من الفرص التسويقية التي فقدتها بالأسواق المجاورة.
وأوضح الحمصي أن المهرجان الذي يفتح ابوابه من الخامسة مساء وحتي منتصف الليل يعتبر من المبادرات المهمة التي يقوم بها القطاع الخاص لخدمه اغراض التنمية وتعزيز مسيرة الوطن بالتشارك والتعاون بين مختلف المؤسسات.
واشاد رئيس الغرفة بتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني للحكومة لإعطاء الشأن الاقتصادي كل الاهتمام، وتهيئة بيئة أعمال مناسبة لاستقطاب الاستثمارات الخارجية، وإزالة أي عقبات أو معيقات تواجهها.واكد ان القطاع الصناعي سيعمل بالتشارك مع مختلف المؤسسات الرسمية وفعاليات القطاع الخاص للتصدي للتحديات الكبيرة التي تواجه الاقتصاد الوطني، وتحقيق تطلعات جلالته بتوفير الحياة الكريمة للمواطنين وتوفير فرص العمل.
ودعا العين الحمصي الحكومة لبناء شراكة حقيقية مع القطاع الخاص لتعزيز القدرات التنافسية وإيجاد أسواق جديدة للصادرات الاردنية في ظل إغلاق عدد من الأسواق التقليدية.
وشدد على ضرورة العمل على تذليل كافة العقبات والصعوبات أمام انسياب البضائع الأردنية بالأسواق التصديرية، والوصول إلى حلول مدروسة ونوعية من شأنها أن تعزز القدرة التنافسية للصناعات الأردنية بالسوق المحلية والمؤسستين المدنية والعسكرية وبالأسواق الخارجية.
من جهته، بين مقرر لجنة المعارض في غرفة صناعة عمان، المهندس فتحي الجغبير، أهمية هذه المعارض في الترويج للصناعة الأردنية، وخصوصا الشركات الصغيرة والمتوسطة منها والتي تشكل حوالي 96 % من مجموع المشاريع الأردنية، وأن الدول التي استطاعت الصمود أكثر من غيرها في وجه الأزمات الاقتصادية العالمية، هي الدول التي لديها صناعة مزدهرة وصادرات قوية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock