أخبار محلية

“صناعة عمان: قطاع الحجر من أهم الصناعات لقيمته المضافة العالية

عمان- أكد نائب رئيس غرفة صناعة عمان عدنان غيث أن قطاع الحجر يعتبر أحد أهم القطاعات الصناعية في الأردن لما يتميز به من قيمة مضافة عالية وتوفير فرص عمل.
وأضاف خلال اجتماع الهيئة العامة لجمعية مصدري ومنتجي الحجر الطبيعي والبلاط الأردنية أن أمانة عمان تقدم كافة التسهيلات للعاملين بهذا القطاع وتقوم بمتابعة جميع المخالفات والتجاوزات في هذه المهنة.
وأشار إلى أن هناك تشاورات بين مجلس امانة عمان والجمعية لحل مشكلة المكبات “الكمخة”، مشددا على ضرورة تقديم دراسة موسعة للغرفة تتضمن تفاصيل حول كميات الكمخة وكميات المياه التي من الممكن استخراجها والتكلفة لمشاريع التخلص من الكمخة واستغلال مياهها.
وبين رئيس الجمعية محمد الحلو أن الجمعية استقدمت عمالة وافدة للأعضاء من خلال توقيعها اتفاقية تعاون مع وزارة العمل، بالإضافة إلى حلها لبعض المشاكل العالقة مع مؤسسة المواصفات والمقاييس.
وأضاف انه تم التنسيق مع كل من وزارتي البلديات والبيئة لمساعدة المصانع في ترخيص اراض صناعية بديلة في منطقة القسطل كون ان هذه المصانع في منطقة صويلح واقرب منطقة على هذه المصانع هي القسطل. واشار الحلو إلى أن الجمعية أعدت خطة شاملة للعام الحالي القادم تتضمن ايفاد عدة بعثات تجارية يشارك فيها وفود ممثلة لمختلف الشركات، وخصوصا الصغيرة والمتوسطة منها، اضافة للمشاركة في معارض متخصصة في اميركا وايطاليا وتركيا والسعودية وقطر وعدد من الدول الاخرى.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock