الكركمحافظات

“صناعية الكرك”: الأمل يعود لآلاف العمال بعد استمرار شركة ألبسة بالعمل

هشال العضايله

الكرك– عاد الأمل لآلاف العمال بعد أن أعلنت إحدى أكبر شركات الاستثمار الصناعي في مدينة الحسين بن عبدالله الثاني الصناعية بالكرك وهي شركة الجمل العالمية لصناعات الألبسة، عن استمرار العمل في مصانعها بالمدينة الصناعية.
وأكدت الشركة في بيان أصدرته نيتها توظيف زهاء 100 من أبناء وبنات محافظة الكرك في وظائف جديدة للعمل بالمصانع، بعد أن كانت قد اعلنت قبل اسبوع قرارها تصفية مصانعها بالمدينة الصناعية بسبب قرارات رسمية لتغريمها زهاء مليون دينار.
وأشارت الشركة في بيانها، عن فتح باب توظيف 100 عاملة ومشرفة خياطة في شركة الجمل بمدينة الكرك الصناعية وشركة الفلك التابعتين للشركة والعاملتين في مصانع المدينة الصناعية.
وأكد البيان أن الشركة تعتز بالدعم الذي لقيته بالكرك من مختلف الجهات، مؤكدة انها تحاول قصارى جهدها لحماية مستقبلها في الكرك، مقدرين المساعدة العظيمة من اعضاء مجلس محافظة الكرك ونواب وأعيان الكرك الكرام ووزارة العمل. واشار إلى المضي حتى يتم تحقيق العدالة، مؤكدا حرص الشركة على تقديم المزيد من الدعم الى الكرك من خلال توفير الوظائف وفرص العمل.
وكان تنفيذ تهديد الشركة بالإغلاق مطلع شهر نيسان (ابريل) المقبل يعني فقدان زهاء 1500 عامل وعاملة من أبناء المحافظة لوظائفهم، بالاضافة الى 2500 عامل اجنبي يعملون في مصانع الشركة لإنتاج الملابس المصدرة للخارج.
وقدر مدير مدينة الكرك الصناعية عبدالحليم القرالة استثمارات الشركة مالكة مصانع الجمل والفلك للألبسة في المدينة الصناعبة بحوالي 35 مليون دينار، لافتا إلى أنها تملك اكثر من 90 بالمائة من استثمارات مدينة الكرك الصناعية وتوظف آلاف العمال الاردنيين، وبلغت قيمة صادراتها العام الماضي 100 مليون دينار.
من جهته اكد رئيس مجلس محافظة الكرك صايل المجالي أن المجلس يقدر الدور الكبير للشركة في توفير الوظائف لأبناء المحافظة من خلال مصانعها ، مؤكدا ان المجلس شكل لجنة زارت المدينة الصناعية والتقت مع المعنيين بالشركة واستمعت الى شكواهم.
وبين ان المجلس قام بالتواصل مع الجهات الرسمية بالمحافظة والحكومة للبحث في ايجاد حل للمشكلة التي تهدد بفقدان آلاف العاملين بالمصانع من أبناء وبنات المحافظة وظائفهم، وخصوصا في ظل البطالة الكبيرة التي تعانيها محافظة الكرك، بالاضافة الى فقدان محافظة الكرك والمملكة فرصة استثمارية كبيرة توفر دخلا ماليا كبيرا لأبناء المحافظة في مختلف القطاعات.

انتخابات 2020
26 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock