آخر الأخبارالغد الاردني

صندوق الزكاة يطلق حملة وطنية لمساعدة الغارمات تحت شعار “أردن النخوة”

عمان – استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني؛ الداعية إلى جهد وطني تشاركي لمساعدة الأردنيات الغارمات، بدأ صندوق الزكاة بتنفيذ حملة وطنية، لتوحيد الجهود والتخفيف من الأعباء التي تعاني منها الغارمات وأسرهن.
ويأتي هذا التوجيه تأكيدا على الرعاية المستمرة التي يوليها جلالة الملك للمرأة الأردنية، وتقديرا لمكانتها، وللدور الكبير الذي تقوم به في بناء الأسرة، والتأكيد على قيم التعاضد بين أبناء المجتمع الواحد، اذ كان جلالته أول الداعمين لهذه الحملة.
ومن شأن هذه الحملة؛ أن تعطي فرصة لإعادة الأمل للغارمات وأسرهن، وتفريج الكرب عنهن لتجاوز مرحلة صعبة في حياتهن.
وأعلن الصندوق عن تخصيص حساب خاص للحملة، باسم “أردن النخوة للغارمات”، على حساب رقم: 27000/ البنك الإسلامي الأردني / فرع جبل الحسين.
ودعا الصندوق الشركات والأفراد الراغبين بالتبرع لصالح الحملة الوطنية لمساعدة الغارمات، الاتصال على الخطوط الساخنة لصندوق الزكاة على الأرقام:
06 5686713.
0797616939.
0790858920.
0797594574.
وتنفيذا لهذه الحملة، سيشكل فريق عمل يضم: صندوق الزكاة بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة، بما فيها وزارة العدل ووزارة التنمية الاجتماعية ومديرية الأمن العام، وستوضع ضوابط ناظمة لتوصيف الغارمات، وتحديد الفئات التي ستشملها الحملة، بحيث ستشمل الغارمات ضمن سقف 1000 دينار.
وتشير البيانات الرسمية المتوافرة لدى الصندوق؛ بأن هذا السقف يشمل نحو 5672 سيدة مطلوبة للتنفيذ القضائي، تنطبق عليهن الأسس والمعايير المعتمدة لدى صندوق المعونة الوطنية ووزارة التنمية وصندوق الزكاة، والتي تراعي وضع الأسرة ودخلها وأملاكها وقدرتها على السداد، وأن سبب القضايا المالية، كان لتلبية احتياجات أساسية للأسرة.
كما ستقيم طبيعة القضية أو المطالبة المالية، بحيث ستستثنى قضايا النصب والاحتيال وإساءة الأمانة، والتأكد من عدم انخراطها وامتهانها لمثل هذه الممارسات، وستنفذ الحملة، حسب منهجية وآلية واضحة تسدد عبرها التزامات الغارمات وإبراء ذممهن.
وسيقوم صندوق الزكاة بالإعلان عن إنجازات الحملة، والتفاصيل المتعلقة بها عبر موقعه الإلكتروني، ووسائل الإعلام.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock