أخبار محليةاقتصاد

” صندوق الواحة الثاني” يستقبل طلبات الاستثمار للشركات الناشئة

إبراهيم المبيضين

عمان– أكدت المديرة التنفيذية لـصندوق”اويسس 500″ – الشركة المتخصصة في دعم وتمويل رواد الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – لمى الفواز أمس أن الصندوق فتح الباب لاستقبال طلبات الدعم والاستثمار امام الشركات الناشئة للاستفادة من برنامجها لتسريع الاعمال والاستثمارات المتاحة من صندوقها الثاني للاستثمار “صندوق الواحة الثاني”.
وأكدت الفواز في تصريحات صحفية لـ”الغد” أن الصندوق يستقبل الطلبات من خلال النموذج الالكتروني فقط، وبأن باب التقدم بالطلبات سيبقى مفتوحا حتى تاريخ 30 من شهر ايلول (سبتمبر) الجاري.
واوضحت الفواز أن هذه استقبال هذه الطلبات يأتي ضمن مساعي الصندوق لتشكيل الفوج الثالث من الشركات الناشئة التي ستستفيد من صندوقها الثاني للاستثمار ” صندوق الواحة الثاني”، حيث سيقوم الصندوق خلال فترة الأشهور الثلاثة المقبلة بدراسة الطلبات وتنقيحها والتواصل مع اصحابها وذلك لاختيار 8 طلبات او شركات ناشئة منها للدخول في برنامجها لتسريع الاعمال والحصول على الاستثمارات الممكنة بالاعتماد على معايير اختيار موحدة للجميع.
ويتضمن الاستثمار عبر الصندوق الجديد”برنامج تسريع أعمال” ومدته 6 أشهر، ويرتكز على مخرجات واضحة، ويقدم البرنامج خدمات الإشراف الفني والتوجيه من مستشارين ذو كفاءة عالية بالإضافة إلى الربط مع الشبكات، والخدمات الإدارية والعديد من الامتيازات الأخرى.
الى ذلك قالت الفواز، إن “برنامج تسريع الاعمال الخاص بهذا الفوج – وهو الثالث من الشركات الناشئة الاردنية التي سوف تستثمر فيها ” اويسس 500″ – سيبدأ مع مطلع العام المقبل 2021 وذلك لفترة تمتد لست شهور بنفس طريقة ونموذج العمل مع الفوجين السابقين اللذين استثمر فيهما الصندوق: الفوج الاول تكون من 7 شركات والثاني من 8 شركات”.
واكدت الفواز أن العمل ما يزال مستمرا ضمن برنامج تسريع الاعمال الخاص بالفوج الثاني من الرياديين والذي سينتهي اواخر العام الحالي للمباشرة بالعمل مع الفوج الثالث.
وتضخ ” اويسس 500″ الاستثمارات الجديدة في الشركات الناشئة الجديدة من صندوقها الثاني للاستثمار “صندوق الواحة الثاني” الذي اطلقته في شهر تموز (يوليو) من العام الماضي 2019، بدعم وتمويل من صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، الصندوق الأردني للريادة، والبنك العربي، لغايات الاستثمار بشكل نصف سنوي في الشركات الناشئة خلال مراحلها الأولية، حيث بلغت قيمة الإغلاق الأول لهذا الصندوق 7 ملايين دولار فيما تواصل ” اويسس 500″
وكانت” اويسس 500″ قد استثمرت منذ انطلاقتها في 169 شركة ناشئة.
وتعتبر أويسس500 الذراع الريادية لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية أول مسرعة أعمال ومدير صندوق استثماري معني بالاستثمار في الشركات في مراحل التأسيس في المنطقة التي تستثمر في رياديي الأعمال ومن خلال برنامج تسريع أعمال يمكنهم من إنشاء شركاتهم الخاصة التي تساهم في دعم الاقتصاد المحلي وتوفير فرص العمل.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
47 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock