الرياضةكرة السلة

صنز يحتفظ بخدمات نجمه أيتون لـ4 مواسم مقبلة

NBA

مدن – حسم نادي فينيكس صنز، موضوع نجمه دياندري أيتون، الذي لعب دورا كبيرا في قيادته إلى نهائي دوري كرة السلة الأميركي الموسم قبل الماضي، وذلك بالإبقاء على خدماته بعقد جديد وقعه أول من أمس ويمتد للمواسم الأربعة المقبلة مقابل 133 مليون دولار وفق التقارير.
وقال مدير عام النادي جيمس جونز في تصريحات صحفية: “يشكل دياندري قوة في جانبي الملعب دفاعا وهجوما، ورفع مستوى لعبه كل عام وسيواصل القيام بذلك، بدونه لم نكن لنتمكن من الوصول إلى مستويات النجاح التي وصلنا إليها مؤخرا، نحن متحمسون لإبقاء دياندري في منزلنا… حيث ينتمي”.
وكانت مسألة توقيع لاعب الارتكاز المولود في باهاماس – والذي يحتفل يوم السبت المقبل بميلاده الرابع والعشرين – على عقد جديد محسومة منذ منتصف الشهر الحالي، بعدما ضاهى فينيكس صنز عرض الـ133 مليون دولار المقدم للاعب من إنديانا بايسرز، ما فتح الباب أمام اللاعب الحر للبقاء مع الفريق.
ونقلا عن وكيل أعمال اللاعب، أفاد موقع “إي أس بي أن” بأن صنز الذي كان أمام مهلة نهائية حتى 16 تموز (يوليو) الماضي لمضاهاة عرض بايسرز، رد سريعا على ما قدمه الأخير، ما يعني بقاء الخيار الأول في “درافت” 2018 في صفوف الفريق.
وكلاعب حر مقيد بعقد “المبتدئ” لأربعة أعوام الذي وقعه في العام 2018، لم يكن من حق أيتون الانتقال الى أي فريق آخر في حال تقدم صنز بعرض يضاهي عرض المنافس الراغب بخدماته، وهذا ما حصل. وكان العرض المقدم من بايسرز للحصول على أيتون الأغلى للاعب حر مقيد في تاريخ الدوري، متفوقا على عرض الـ107 ملايين دولار الذي تقدم به بروكلين نتس العام 2017 لضم أوتو بورتر جونيور من دون أن ينجح في مسعاه، لأن فريقه واشنطن ويزاردز ضاهى العرض وأبقى على خدماته.
ويعتبر أيتون من أفضل لاعبي الارتكاز في الدوري، وبلغ معدله في الموسم قبل الماضي الذي قاد فيه صنز إلى نهائي الدوري قبل الخسارة أمام ميلووكي باكس، 16.3 نقطة مع 10.5 متابعة في المباراة الواحدة، فيما بلغ معدله الموسم المنقضي 17.2 نقطة مع 10.2 متابعة.
وعبر أيتون عن سعادته بالبقاء ضمن صفوف فينيكس صنز، قائلا: “أنا سعيد لوضع مسألة اللاعب الحر من عقده خلفي، وأنا جاهز للعمل والمنافسة على البطولة مع زملائي في الفريق”. -(وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock