آخر الأخبار

ضابط ارتباط بين أمانة عمان و”إدارة الأزمات”

عمان –  توافقت أمانة عمان الكبرى والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، على وجود مهندس من الأمانة في المركز للعمل كضابط ارتباط، إضافة إلى الربط الإلكتروني، بهدف تنسيق الجهود في الأزمات، وخاصة في الظروف الجوية، إضافة إلى تحديد نظام لحركة تتبع الآليات وتوفير قاعدة بيانات بالكوادر البشرية والفنية وآليات الأمانة العاملة.
جاء ذلك خلال زيارة أمين عمان عقل بلتاجي إلى المركز أمس، على رأس وفد يضم المسؤولين المعنيين بالأمانة.
وقال بلتاجي إن عمان، وهي العمود الفقري للوطن، تحتاج إلى العمل المشترك وتنسيق الجهود مع مختلف الشركاء خاصة في الظروف غير الطبيعية ومواجهة أي ازمة وفق آلية العمل في المركز الذي يحاكي أحدث المراكز في مدن العالم.
بدوره، أكد نائب سمو رئيس المركز العميد الركن الدكتور طلال بني ملحم أهمية تعريف الأزمة التي يعمل خلالها المركز، وهي أي حدث طارئ يؤثر على أمن الدولة والوطن.
ولفت الى أن المركز يحظى باهتمام ورعاية الحكومة بتحقيق مختلف المتطلبات لتحقيق المركز لأهدافه، وكشف عن دراسة علمية يجريها المركز بالتعاون مع اصحاب العلاقة للتنبؤ ببعض الظواهر الناتجة عن الظروف الجوية غير الاعتيادية كحدوث السيول وغيرها.
وبين ان المركز الذي انطلق فعليا خلال شهر نيسان (ابريل) الماضي يعمل بوتيرة متسارعة لتوفير الكفاءات والكوادر المؤهلة والاستفادة من الخبرات الداخلية والخارجية وعقد الدورات التدريبية لاكتساب المهارات وتعزيزها في التعامل مع الأزمات وادارتها ورفع مستوى التنسيق مع المؤسسات الرسمية وتوفير قاعدة بيانات.  – (بترا)

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
47 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock