الزرقاءالسلايدر الرئيسيمحافظات

ضبط أكثر من 100 اعتداء على خطوط المياه في الزرقاء

ضبطت وزارة المياه والري/ سلطة المياه وشركة مياه الأردن/ مياهنا – إدارة مياه الزرقاء ووحدة الرقابة الداخلية في سلطة المياه وفي الزرقاء، أكثر من 100 اعتداء جديد على الخطوط الناقلة والرئيسية في مناطق متفرقة من محافظة الزرقاء.

جاء ذلك ضمن الجهود المبذولة لإحكام السيطرة على مصادر المياه في مختلف مناطق المملكة بالتنسيق مع المنسق الأمني لدى سلطة المياه وبالتعاون مع مديرية الأمن العام – شركة محافظة الزرقاء وقسم أمن وقائي الزرقاء.

وتبين أن هذه الاعتداءات تقوم بسحب كميات كبيرة من المياه لتزويد أحياء كاملة بالمياه دون اشتراكات على مدار الساعة وتمديد خطوط لمنازل بطريقة مخالفة ومزارع كبيرة وتعبئة مسابح بطريقة مخالفة تقوم بسحب أكثر من 30 ألف متر مكعب يوميا من حصص المياه المخصصة للمناطق.

وفي التفاصيل، بينت الوزارة/ سلطة المياه أن فرق التفتيش لدى وحدة الرقابة الداخلية في سلطة المياه وإدارة مياه الزرقاء نظمت خلال الـ24 ساعة الماضية، حملات تفتيشية في مناطق الضليل والحلابات وصروت والعالوك وبيرين وضاحية مكة وضاحية المدينة، حيث تم ضبط 11 اعتداء على خطوط ناقلة في بيرين تزود مزارع ومسابح ومنازل بطريقة مخالفة بكميات مياه تزيد على 20 ألف م3/ يوميا وعلى مدار الساعة، وتم فصل الاعتداءات بمرافقة كوادر مديرية أمن محافظة الزرقاء وإعداد الضبوطات الخاصة بالوقائع.

وفي منطقة الضليل، تم ضبط اعتداءات من نوع جديد تتمثل بسحب 4 خطوط رئيسية من خط ناقل مياه الحلابات المزود لمحافظات العاصمة والزرقاء وتمديد خطوط رئيسية وفرعية وعمل شبكات مخالفة لتزويد أحياء سكنية ومنازل عددها 62 منزلا بالمياه، بواسطة خطوط قطر 2 إنش ولمسافة 1,5 كم وتمديد خطوط فرعية على مدار الساعة دون اشتراكات رسمية ودون علم سلطة المياه، حيث تقدر الكمية المسحوبة بأكثر من 100 م3/ الساعة نحو 2400 م3/يوميا، وتم فصل هذه الشبكات والخطوط وإعداد الضبوطات الخاصة بالمخالفين لتحويلهم للجهات المختصة.

كما تم ضبط 20 اعتداء في منطقتي ضاحية مكة وضاحية المدينة المنورة، منها 7 تزود مزارع كبيرة ومسابح واشتركات قطر 1 إنش لمنازل بطريقة مخالفة تزودها بالمياه على مدار الساعة من الخطوط الناقلة والرئيسية.

وأكدت الوزارة/ سلطة المياه أن فرقا تفتيشية تقوم برصد أي اعتداء والبحث عن كل من يثبت أن له علاقة بمثل هذه الأعمال والمخالفات التي تمس حقوق المواطنين المائية التي تؤثر بشكل كبير على انتظام تزويد المواطنين بالمياه في هذه المناطق بالتعاون مع الجهات المختصة، خصوصا مديرية الأمن العام.

واهابت الوزارة/ سلطة المياه بجميع الاخوة المواطنين الاستمرار بالتعاون معها والابلاغ عن حالات العبث بالخطوط او محاولة الاعتداء عليها على ارقام مركزها المجانية 117116 للحفاظ على كل قطرة ماء لتجاوز مختلف التحديات المائية .

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock