عجلون

ضبط المتسبب بحريق التهم 500 شجرة معمرة في عجلون

عامر خطاطبة

عجلون- تمكنت الأجهزة الأمنية وقسم حراج عجلون من كشف المتسبب بحريق منطقة “أم الجلود” على طريق يصل محافظة عجلون بجرش، والذي أتى على زهاء 500 شجرة حرجية قبل يومين.

ووفق ما أبلغ “الغد” رئيس قسم الحراج في مديرية زراعة محافظة عجلون حاتم فريحات، فإن عاملا في إحدى شركات التنظيف أشعل نيرانا على جانب الطريق لكنه قال إنه لم يكن يقصد امتدادها إلى الأشجار.

وأضاف فريحات أنه سيتم تغريم الشركة بمبلغ 45 ألف دينار وإحالة العامل للقضاء، حيث أعدت كوادر حراج عجلون ضبطا مفصلا عن تفاصيل الحريق بالتعاون مع الأجهزة الأمنية ومديرية دفاع مدني عجلون.

من جهته، قال الناطق الإعلامي باسم وزارة الزراعة نمر حدادين إن محافظ عجلون الدكتور فلاح السويلميين أوقف 16 شخصا للتحقيق معهم في إطار الحادثة.

[email protected]

 

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. لا تخرج قبل أن تقول سبحان الله
    والله أول ما شفت عنوان المقال "القبض على المتسبب" قلت أكيد مسكولهم واحد مسكين مالوش ظهر!!! و بالفعل … قرأت الخبر طلع الرجل عامل بشركة نظافة!!

    الرجل أخطأ بالتأكيد، ولكن ماذا حصل بمافيات التحطيب التي لها محلات ضخمة تعرض فيها بضاعتها. ماذا حصل لآلاف الأشجار التي احترقت من قبل، و كان الفاعل مجهولاً لكنه جاء في اليوم التالي مع "رجالتو و عربياتو" و قطع الأشجار المحروقة و باعها في محلاته؟!!

  2. بارك الله بجهودكم
    والله هذا خبر يحسب للحكومة و اتمنى ان يضربوا بيد من حديد على الاستهتار بهذه الثروة الحرجية التي الاردن بأمس الحاجة لها! و اتمنى ان يتم انفاق مبلغ الغرامة بزع اشجار عوضا عن المحترقة و ان لا يتم سلبها ليد المتنفذين

  3. ثروه اهم من الفوسفات
    لم يبقى لنا في الأردن إلا هذه الشجيرات. الضرب بيد من حديد على كل من تمتد يده لشجرة منها

  4. غرامه فاشله
    يجب تغريم الشركة بزراعة أشجار بديله ..
    فأخذ المبلغ المالي لا يعود بالنفع على جمال المنطقه .. فالحل الأمثل هو اجبار الشركة بزراعة شجرتين بدلا من كل شجرة احترقت

  5. تلبيس طواقي
    في الحقيقة الخبر واصح انه مفبرك وراحت علي العامل الغلبان وواضح حجم التامر والايام ستثبت ذلك

  6. حرااام
    بهالسرعة حرام عليكم تأكدوا من الموصوع حارق الغابات في اربع مواقع هو حوت مستفيد.

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock