ضبط حفارة مرخصة تحفر بئر مخالف في المفرق

الحفارة المضبوطة - من المصدر
الحفارة المضبوطة - من المصدر

عمان- الغد- قالت وزارة المياه والري / سلطة المياه، إن كوادرها التفتيشية العاملة وبناء على معلومات توفرت لمسؤول حوض مياه المفرق بوجود مخالفة لحفارة مرخصة تقوم بأعمال حفر مخالف، حيث تم تنسيق حملة لضبط الحفارة ضمن حملة أحكام السيطرة على مصادر المياه وتم مداهمة الموقع وضبط الحفارة وتوقيف صاحب الحفارة وصاحب المزرعة.

اضافة اعلان

وبالتفاصيل بينت الوزارة أن أحد أصحاب الآبار المرخصة في منطقة المفرق (خ. ح. أ) تقدم بطلب تنظيف بئر الواقع داخل مزرعته وحصل على موافقة لتنظيف البئر المرخص إلا أن المذكور قام بحفر بئر آخر مخالف داخل نفس المزرعة، حيث تم تنسيق حملة أمنية لمرافقة كوادر موظفي المياه وتم مداهمة المزرعة وتبين وجود حفارة مرخصة تعود للمدعو (ط. ش) تقوم بأعمال حفر بئر مخالف ووصولها لأعماق كبيرة تزيد على 500 متر في داخل الأرض لأستخراج المياه دون ترخيص وتم حجز الحفارة ومصادرتها إلى مديرية المشاغل المركزية والقبض على صاحب الحفارة وصاحب المزرعة وإيداعهما للتحقيق لدى المركز الأمني لتحويلهما إلى الجهات القضائية.

وبدأت الكوادر الفنية بعملية ردم البئر المخالف وإعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة وشددت الوزارة على أن خطتها تسير وفق البرنامج المعد على قدم وساق في كافة مناطق المملكة وتحقق نتائج إيجابية ومستمرة بتفعليها في جميع المناطق بالتعاون مع كافة الأجهزة المعنية وتطبيق أحكام قانون سلطة المياه المعدل والذي يقضي بالحبس لكل من يعتدي على مصادر المياه وتضمن رفع العقوبات على المعتدين على منظومة المياه الوطنية إلى عقوبات مغلظة تصل لعدة سنوات مع الغرامة بعشرات الآلاف من الدنانير.